طرح سيارة هيونداي سوناتا الجديدة

طرح سيارة هيونداي سوناتا الجديدة

شهدت الاسواق العالمية طرح سيارة هيونداي سوناتا الجديدة، حيث اعلنت شركة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية لصناعة وتطوير السيارات، عن النموذج الجديد كليا من سيارات “Sonata” العائلية الشهيرة وذلك على هامش مشاركتها بمعرض نيويورك الدولي للسيارات الممتد حتى 28 أبريل.

سيارة هيونداي سوناتا

وبحسب موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي تأتي “Sonata” الجديدة كليا بتصميم مختلف عن سابقيها، فالهيكل أصبح أكثر انسيابية، واكتسب طابعا رياضيا بفضل الجناح الهوائي الصغير المثبت على الصندوق الخلفي، ومصابيح LED غريبة الشكل، والفتحات الهوائية الكبيرة التي أتت على الواجهة الأمامية.

مواصفات السيارة

أما مقصورة Sonata المزودة بمقاعد جلدية تتسع لـ5 ركاب، فقد أمدتها الشركة بواجهة قيادة مزودة بشاشتين، واحدة في منتصفها، تعمل باللمس ويمكن من خلالها التحكم بتقنيات السيارة وأنظمة الملتيميديا والكاميرات الأمامية والخلفية.

مميزات السيارة

وتقدم النسخة الأحدث من Sonata بثلاثة أنواع من المحركات، الأول محرك هجين بقوة 250 حصانا، والثاني محرك بنزين توربيني بسعة 2.0 لتر، وقوة 275 حصان، أما المحرك الثالث تبلغ سعته 2.5 لتر بقوة 295 حصان، وجميعها يرتبط بعلبة سرعة بـ8 مراحل.

موعد الطرح

ومن المتوقع أن تطرح هذه السيارة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري، بسعر يبدأ من 26 ألف دولار (442 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

موضوعات تهمك:

موديل جديد ينضم الى عائلة سيارات ام جي

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل