طارق سعده خلفا للكنيسي برئاسة نقابة الاعلاميين بقرار من رئيس الوزراء

طارق سعده

طارق سعده خلفا للكنيسي برئاسة نقابة الاعلاميين بقرار من رئيس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتولي طارق علي محمد سعده، القيام بأعمال رئيس اللجنة المؤقتة التي تتولى مباشرة الاعمال الاجرائية لتأسيس نقابة الإعلاميين وتشكيل الهيكل الدائم لنقابة الاعلاميين، والمشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017، بالإضافة لكونه الوكيل الثاني للنقابة.

يذكر ان نقابة الإعلاميين، والمشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017.

يأتي ذلك عقب استقالة الاذاعي حمدي الكنيسي،حيث اتخذ مجلس نقابة الاعلاميين المؤقتن والمشكل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017، قرارا بترشيح الاعلامي طارق سعده، ليحل خلفا للاذاعي حمدي الكنيسي.

جدير بالذكر ان طارق علي محمد سعده، يعمل مذيعا أول ومقدما للبرامج الرياضية بقطاع قنوات النيل المتخصصة، حيث يعمل بقناة النيل للرياضة، باتحاد الاذاعة والتلفزيون.

يذكر ان الخوات الاولي لأنشاء وتأسيس نقابة الاعلاميين، كان قد بدئها الاعلامي الراحل عادل نور الدين، والذي كان يشغل منصب رئيس قطاع الاخبار.

كان قد وافته المنية، عقب قرار المحكمة الدستورية، بحل مجلس الشعب المصري، في شهر يونيو من عام 2012 الماضي، حيث كانت لجنة الاعلام والثقافة بمجلس الشعب قد انتهت من مناقشة القانون الخاص بالنقابة، والذي كان ينص علي ضم كافة خريجي كليات الاعلام.

حيث تم حل مجلس الشعب المصري، قبل ايام من طرح قانون نقابة الاعلاميين للتصويت عليه وذلك خلال الجلسة العامة، الامر الذي اعاد قانون النقابة الي نقطة الصفر، حيث تم الاستيلاء عليه وحرمان خريجي الاعلام من الانضمام للنقابة وكذلك اعضاء جمعية خريجي كليات الاعلام التي تبنت الفكرة من مهدها.

تابع المزيد

رئيس الوزراء المصري يتفقد الاستعدادات النهائية لكأس الامم الافريقية ليلا

صفقة القرن لتخفيف الأعباء عن الاحتلال الإسرائيلي

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل