‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

صعود الدولار رغم تراجع الأسهم العالمية

صعد سعر الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في 10 أسابيع، خلال تعاملات اليوم الاثنين، في الوقت الذي انتشرت فيه مخاوف بشأن النمو العالمي في الأسواق.

وشهدت الأسهم العالمية عمليات بيع في أكتوبر، متأثرة سلبا جراء مخاوف بشأن أرباح الشركات، وحالة من عدم اليقين الجيوسياسي، ودفع ذلك الدولار للصعود، وعادة ما تحقق العملة الأميركية أداء متفوقا في أوقات الإحجام عن المخاطرة، لكن الدولار ارتفع بوتيرة متوسطة فقط.

وزاد مؤشر الدولار 0.2% إلى 96.517 بعد أن زاد 0.7% الأسبوع الماضي، حين بلغ أعلى مستوى في عشرة أشهر، ودفعت رسوم جمركية متبادلة فرضتها الولايات المتحدة والصين أيضا الدولار للارتفاع. وتفترض السوق أنه بينما سيتأثر الاقتصاد الأميركي سلبا بفعل انخفاض التجارة، فإن الضرر الذي سيلحق به سيكون أقل بالمقارنة مع الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

وبعد بيانات تظهر تباطؤ نمو الأرباح في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر أيلول، تراجع اليوان الصيني في الأسواق الخارجية، بيد أنه ظل فوق المستوى المنخفض البالغ 6.977 يوان للدولار الذي سجله يوم الجمعة، وهو أضعف مستوى منذ يناير من العام الماضي.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

كيف أثرت أزمة خاشقجي على البورصة السعودية؟

هبطت البورصة السعودية إلى أقل مستوى في شهر أمس الأحد، فيما تصدرت أسهم البنوك الاتجاه النزو…