صدر حديثا : مجموعة اصدارات متنوعة عن دار الكتب المصرية

 

صدر حديثا : مجموعة اصدارات متنوعة عن دار الكتب المصرية

صدر حديثا .عن دار الكتب المصرية، صدرت مجموعة كبيرة من الاصدارات الأدبية والثقافية والتاريخية المختلفة والتى ستطرح بالدورة الذهبية رقم “50” بمعرض القاهرة الدولى للكتاب الذىة سيفتتحة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى 23 يناير الجارى 2019 . ومن هذه الاعمال نقدم لكم بعض المختارات المتنوعة من اصدارت دار الكتب والوثائق القومية بمصر

انك تحلم مش مستحيل

احمد كمال

ديوان شعر بالعامية المصرية

 

صاحب حلمك شوف هتروح على فين
خاصم همك و خلص دموعك من جوا العين
دوس على نفسك و تعالا
حلمك بينادى عليك تعالا
وخلى بالك فى ناس كتير فى الحياه بتخدعك
توهمك بان حلمك مستحيل و منه تكرهك
تلقى نفسك بكل بساطة بطلت تحام و تخلى حلمك يودعك
نصيحة منى هقولها ليك و نصيحة منى صغيرة
انك تحلم مش مستحيل

 

 

جئت ورحلت

تريزة خليل

مجموعة قصصية

 

ما الذي يحدث كيف جئت إلى هذا المعسكر ولماذا قبضوا على؟
إنهم جنود.. مدرعات وعربات سوداء اللون…
انضممت للزملاء وسألتهم بألفة من جمعتهم ظروف مشابهة..
ما الأمر. لماذا قبض علينا؟
أجابني أحدهم بلا مبالاة: سوف نفرم ونعلب..
من قصة “لم يعد ممكنا”
من القصص الفائزة بمسابقة “ساقية الصاوي” الأدبية

الكتاب يجمع عدا من القصص القصيرة التي تبت على مدار أكثر من خمسة عشر عاما حتى العام 2013، القصص تمثل رصدا للحياة ومفرداتها عبر التنوع بين الرومانسية، الواقعية، الفلسفة، الحياة الإجتماعية، الخيال العلمي والرعب.

 

 

ديور ابن الحرب

 رباب حسين العجماوي

ملحمة تاريخية

برغم إنني رددت كرامتي بقتل هذا الوغد! وبرغم إنني أصبحت عالما مقدرا في “مصر الفرعونية” إلا إنني لا أستحق العرش.. نعم.. لا تندشهوا كونوا من العدل بحيث تروا الحقيقة، أنه “هيودو” …”هيودو” هو الذي قاتل معكم … هو الذي حارب، هو الذي لم ينساني وأنا في أرض غريبة…”هيودو” الأخ الحنون الذي لم يخبرني بوفاة “كازيتا” معلمي ومستشار عمي مراعاة لي ولمشاعري، وأنا في الغربة…”هيودو” داهية الحرب…
“هيودو” الذي يخاف على مصلحتكم، والذي لن أخاف عليكم معه، كم خفت ألا أرفع رأسي ثانية! ولكني في النهاية نلتُ ما أريد دفء العائلة، وعلم عظيم… وولد خارق، فهل يتمنى أحد أكثر من ذلك؟!

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.