صاروخ حوثي سقط على الرياض وأوقع إصابات

2020-03-29T12:40:33+02:00
العربغير مصنف
29 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 12:40 مساءً
صاروخ حوثي سقط على الرياض وأوقع إصابات

أعلنت مصادر رسمية سعودية، اليوم الأحد، عن إصابات جراء صاروخ حوثي سقط على الرياص، وذلك بعد تناثر شظايا الصاروخي الذي تم اعتراضه وإسقاطه مساء أمس السبت.

وقالت مصادر صحفية وفقا لما أعلنه المتحدث باسم فرق الدفاع المدني في مدينة الرياض، أن هناك إصابات جراء صاروخ حوثي سقط على الرياض بينما تم اعتراضه وإسقاطه، لكن الشظايا أصابت شخصين.

وأوضحت المصادر ان الإصابات كلها طفيفة. بينما باشرت فرق الدفاع المدني مواجهة الحادث إثر الصاروخ الباليستي الحوثي، والذي تم إطلاقه باتجاه العاصمة السعودية الرياض، وفقا لصحيفة عكاظ المحلية.

وأضافت الصحيفة أن شظايا الصاروخ تناثرت على أحياء سكنية في مناطق متفرقة مما تسبب في سقوط إحدى الشظايا وإصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة وتم التعامل مع الحادث وفقا للإجراءات المعدة لها مسبقا.

كان العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، قد إعلان اعتراض الدفاعات الجوية في المملكة صاروخين باليستيين سقطا ليل السبت كانت جماعة الحوثي قد أطلقتهما.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي فإن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران باتجاه الرياض وجازان جنوبي المملكة.

وأوضح ان الصواريخ البالبيستية أطلقت من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني وهو ما يعبر عن تهديد حقيقي لتلك المليشيات الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها.

وأشار إلى أن هذا التصعيد لا يعني أن الحوثيين قبلوا بوقف إطلاق النار كما زعموا.

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الأحد تصدي دفاعاتها لتشكيل جوي تابع للتحالف العربي في أجواء ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء وسط البلاد، والتي تسيطر عليها الجماعة.

موضوعات تهمك:

الحوثيون يطالبون بالإفراج عن معتقلي حماس

الحوثيون يختطفون مديرات مدارس في صنعاء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة