أعمال - اقتصاد - 10 يناير، 2019

شركة طيران هندية تقترح تأجيل مستحقات متأخرة

شركة طيران هندية تقترح تأجيل مستحقات متأخرة

شركة طيران هندية تقترح تأجيل مستحقات متأخرة

أطلعت وكالة رويترز على وثيقة تُثبت أن جت ايروايز الهندية التي تشتد حاجتها للسيولة اقترحت على الدائنين سداد مستحقات متأخرة بحلول سبتمبر في حين ستبدأ من أبريل سداد الدفعات المستحقة.

أفاد مصدران مطلعان طلبا عدم ذكر اسميهما لرويترز بأن الشركة التقت مع مقرضين ومؤجرين وموردين في الهند يوم الثلاثاء لمناقشة وضعها المالي وخطة سداد الديون، ومن جهتها؛ لم ترد الشركة حتى الآن على طلب للتعليق.

كانت وكالة آي.سي.آر.ايه للتصنيفات الائتمانية قالت في مذكرة في الثاني من يناير إن على شركة طيران هندية – جت ايروايز – أن تسدد دفعات كبيرة من القروض على مدى الأعوام القليلة المقبلة بدءا بنحو 17 مليار روبية (242 مليون دولار) بنهاية مارس.

وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها تخلفت عن سداد دين لاتحاد بنوك هندية كانت مستحقة في 31 ديسمبر مما دفع آي.سي.آر.ايه إلى خفض تصنيفها وأدى إلى تراجع حاد في سعر أسهمها.

وفي وثيقة من الاجتماع الذي عقد مع المقرضين يوم الثلاثاء اطلعت عليها رويترز، اقترحت جت دفع متأخرات ديسمبر ويناير وفبراير على دفعات بين 31 مارس و30 سبتمبر.

وقالت الوثيقة ”الإدارة تبذل قصارى جهدها لضمان عدم تزايد المتأخرات التي تراكمت حتى الآن… جت ايروايز ستدفع المستحقات اعتبارا من أول أبريل نيسان 2019 في موعدها“.

وأفادت صحيفة مينت يوم الأربعاء أن مقرضي جت ايروايز اقترحوا خطة حجمها 900 مليون دولار، مضيفة أن رئيس مجلس إدارة الشركة والمساهم الرئيسي ناريش جويال والاتحاد للطيران التي مقرها أبوظبي، ثاني أكبر مساهم في جت ايروايز، سيضخان على الأرجح 450 مليون دولار في الشركة في حين ستعيد بنوك هندية هيكلة دين بقيمة مماثلة.

اقرأ أيضًا – رفع الدعم الكامل عن أسعار البنزين .. قرار مصري صادم في 2019

اكتب تعليقك

‫شاهد أيضًا‬

السلطات السودانية تحذر من العمل في المربعات المصرية

السلطات السودانية تحذر من العمل في المربعات المصرية أطلقت السودان تحذيرًا لشركات الطاقة وا…