العرب - 12 يناير، 2019

شباب من الجزائر يكسبون التحدي بمشروع جديد للقراءة

مشروع ''عقول'' أمل جديد لتوعية العامة  على القراءة

شباب من الجزائر يكسبون التحدي بمشروع جديد للقراءة 1

الجزائر العاصمة _برج بوعريرج

رحبت النخب الفكرية في الجزائر بمشروع علمي ثقافي لمجموعة من الشباب  من ولاية برج بوعريرج شرق العاصمة الجزائرية،بمشرع يعتبر نادر الوجود ولم نسمع عنه في الجزائر إلا قليلا ن هؤلاء الشباب أطلقوا على مشروعهم اسم”عقول ” تحت شعار“القراءة عادة وليست هواية“.

فكرة المشروع أصدرها الكاتب الشاب“صدراتي زهر الدين“ الذي أكد أنه في عدة مقالات ومنشورات  أن المشروع ليس مجرد مجموعة قراءة وفقط بل يتعداه ليكون مشروعا متكاملا ومنوعا له رؤيته ورسالته وأهدافه للرقي بالقارئ الشاب ليكون للقراءة أثر وفاعلية تتعدى الفائدة الفردية كما هو معهود .

وقد علم موقع الساعة 25 أن مشروع “عقول” يسعى إلى إعداد شباب قراء وتوطيد علاقتهم بالكتب، ضمن رسالة “العمل على تمكين الفرد ومساعدته على القراءة وإقامة مبادرات لنشر أهمية القراءة”.

وقد صرح صدراتي زهر الدين لموقع الساعة 25 قائلا : ”نحن نخطط لتنظيم ملتقى لجمع جميع القراء لولاية برج بوعريريج تحت شعار “قائد اليوم قائد الغد”‘

وأضاف أيضا : ” أسرة عقول تتكون من 12 عضوا تلاميذ و طلبة وأساتذة نجد دعما متواصلا من الجمعيات،ونحن الآن في صدد جمع 500 كتاب،استقبلنا 35 استمارة تسجيل على المستوى الوطني من الشباب اللذين يريدون القراءة،نراقب القارئ يوميا كم صفحة قرأ ونتابعه حتى ينهي كتابه ويصبح مدمن قراءة.

ويضرب لكم موقع الساعة 25  موعد أخر  للحديث أكثر عن تفاصيل أكثر على المشروع في الأيام المقبلة .

 

 

 

‫شاهد أيضًا‬

بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال

بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال   أعلنت غرفة العمليات…