‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

سينما الكوليزي بتونس تعرض “كفرناحوم” 14 ديسمبر

سينما الكوليزى بتونس تعرض (كفرناحوم) 14 ديسمبر

تعرض سينما الكوليزى بتونس فيلم “كفر ناحوم” الفيلم الذى كتبتة الكاتبة السينمائية جهاد حجيلى، واخرجتة نادين لبكى.

شارك مع المؤلفة فى كتابة السيناريو خالد مزنر وقام ببطولة الفيلم كوثر الحداد ونادين لبكى وفادى يوسف. بولوواتييف تريجر بانكول

أحداث الفيلم تدور حول الطفل “زين” الذى يبلغ من العمر 12 عاما،ويعيش باحدى القرى الفقيرة فى احدى المناطق التابعة للعالم العربى التى تقع تحت ازمات سياسية واجتماعية طاحنة.

يقوم زين  برفع دعوى قضائية ضد والديه بسبب جلبه إلى الحياة المليئة بالمعاناة التى يعيشها،.. أرباح العرض لصالح “جمعية دارنا ” لكفالة الأطفال دون سند عائلي .

والفيلم لة جمهور كبير يتابعة وينتظر عرضة من ابناء الشعب التونسى حيث يحكى الفيلم قصة واقعية تصل لقلوب المشاهدين بسرعة وتؤثر فى نفوسهم بقوة .ومثل هذه الافلام يتمتع بقاعدة جماهيرية حيث تتشابة قصتة مع قصص نسبة كبيرة من مواطنى العالم العربى الفقير المطحون .

 

المخرجة نادين لبكي

فهى مخرجه لبنانية درست الاعلام بجامعة سانت جوزيف في بيروت وحصل مشروع التخرج الخاص بها علي جائزة في باريس عام 1998 ثم اتجهت الي اخراج الاعلانات والفيديو كليب حيث تعد من اشهر مخرجات الفيديوكليب العربيات.

وفي بداية التسعينيات شاركت في مسابقة للمواهب تحت اسم “ستوديو الفن” لسيمون اسمر وشاركت في مسابقة الاخراج وقدمت خلالها فيديو كليب لمطربة اسمها كارلا تحت اسم “حبيبي يا” ومن بعدهاقدمت مجموعة كبيرة من الاغاني المصورة والتي اشتهرت بها.

وكان اولها كليب لبسكال مشعلاني وكاتيا حرب وغيرهم الي ان قدمت اول اغاني “نانسي عجرم” “احبك اه” والتي لاقت نجاحا غير عاديا وتلتها مجموعة اخري لاغاني نانسي بالاضافة الي عدد كبير من الكليبات لمجموعة كبيرة من النجوم .

في عام 2004 حضرت مهرجان كان السينمائي الدولي لكتابة فيلم “سكر بنات” .كما شاركت كممثلة لاول مرة من خلال فيلم “البوسطة”ويعتبر فيلم سكر بنات أول فيلم سينمائي طويل لها بعد إخراجها للعديد من الكليبات لفنانين أشهرهم نانسي عجرم.أحدثت موجة جديدة في مجال إخراج الفيديو كليب.

 

 

 

 

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

الخارجية السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمركي

الخارجية السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمركي من اتهام الأمير محمد اشرف السعدني صرح مص…