‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

وزير العدل الأمريكي : العدالة لا تخضع للضغوط السياسية

جيف سيشنز

أكد وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إن ” نظام العدالة في الولايات المتحدة الذي يترأسه لن يخضع أبدا للضغوط السياسية ” .

 

كان وزير العدل الأمريكي قد كشف في رده علي تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة إن ” نظام العدالة في الولايات المتحدة الذي يترأسه لن يخضع أبدا للضغوط السياسية ” .

 

حيث يأتي ذلك عقب تصريحات لترامب التي هاجم فيها سيشنز وقال إنه لا يسيطر بالشكل المطلوب على النظام القضائي في البلاد.

 

واعتاد ترامب منذ انتخابه على انتقاد القضاء، وهو الأمر الذي تزايد بعد تعيين مستشار خاص لقيادة التحقيق في الاتهامات بتورط روسيا في التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز فيها ترامب وشغل بموجب نتائجها مقعد رئاسة الجمهورية.

 

وكان سيشنز المؤيد السابق لحملة ترامب الانتخابية قد تنحي عن النظر أي ملف متعلق بقضية التورط الروسي في الانتخابات تجنبا لأي نوع من تضارب المصالح وأوكل الأمر لنائبه رود روزنشتاين.

 

ويبذل البيت الأبيض جهودا مضاعفة للرد على الإدانة القضائية لمدير حملة ترامب السابق بول مانافورت بعدة اتهامات بالاحتيال إضافة إلى صفقة قانونية أبرمها مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب، مع دائرة العدل الأمريكية للتعاون معها في التحقيقات.

وكرر ترامب هجومه على سيشنز والنظام القضائي في مقابلة مع قناة “فوكس” الإخبارية وألقى باللوم على سيشنز فيما وصفه بالفساد في أكبر مؤسسة أمريكية لإقرار القانون.

 

وقال ترامب “عينت وزيرا للعدل لم يُحكم أبدا زمام الأمور في الوزارة”.

 

وقال سيشنز في البيان “توليت زمام الأمر في وزارة العدل في اليوم الذي أديت فيه اليمين لتولي المنصب، لن تتأثر أفعال الوزارة بالاعتبارات السياسية ما دمت موجودا في منصب وزير العدل”.

أقرا/ي أيضا

مبيعات قياسية يحققها كتاب “المعتوه” عن ترامب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *