العالم - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

هيجل يهاجم سياسة ترامب الخارجية

سياسة ترامب الخارجية

هيجل يهاجم سياسة ترامب الخارجية

هاجم وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، تشاك هيجل، سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية، مؤكدا أن تصريحات ترامب قد تتسبب في صفعة قوية له.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية مع قناة سي إن إن الأمريكية، وبثتها القناة في وقت متأخر مساء الأربعاء.

وقال هيجل، في المقابلة، أن ترامب لا يفهم شيئا في السياسات الخارجية، كما لا يعرف كيفية الممارسة الدولية، كما لا يفهم معنى الحلفاء، مؤكدا أن الأمر خطير للغاية، خاصة في منطقة تعم بالفوضى -في إشارة للشرق الأوسط-.

وأضاف الوزير الأمريكي الأسبق، منتقدا تفرد ترامب وملمحا لقلة حكمته، أنه ربما اتخذ القرار بالانسحاب من سوريا دون التشاور مع فريق الأمن القومي.

وأكد هيجل على أنه يجب البحث دوما عن الطرق الدبلوماسية، للوصول للأهداف الاستراتيجية التي تريدها واشنطن.

وهاجم هيجل أحادية الموقف الأمريكي تجاه القضايا الدولية.

 

اقرأ/ي أيضا: تحولات الحزب الجمهوري: من جورج بوش الأب لدونالد ترامب

 

وبشأن تركيا حليفة الولايات المتحدة، أكد ترامب، أنه يجب التعاون معها ومع الحلفاء الآخرين بالمنطقة، وإلا فإن واشنطت ستفشل.

وبشأن الانسحاب من سوريا، أكد هيجل على وجوب أن تنسحب تركيا أولا، لتنتظر من واشنطن الانسحاب من سوريا.

لكنه أكد على أحقية تركيا في مخاوفها من حزب العمال الكردستاني.

ولفت الوزير الأمريكي أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قد تلقى اهانة في أنقرة، مؤكدا أن أردوغان قد أهانه بعدم الحديث إليه.

وقال هيجل أن على واشنطن أن تكون حذرة، عند إعلان أي تصريح، لأن الغرور في إبداء التصريحات قد يؤدي إلى صفعات على وجوه القيادة الأمريكية.

 

اقرأ/ي أيضا: عام ترامب بكل جدارة

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

روسيا صدرت لميانمار طائرات حربية متطورة

روسيا صدرت لميانمار طائرات حربية متطورة أعلن مصدر روسي، اليوم السبت، أن روسيا سلمت ميانمار…