سيارة جاجوار الجديدة تمتاز بشكل انسيابي انيق

سيارة جاجوار الجديدة تمتاز بشكل انسيابي انيق

تستقبل الاسواق العالمية سيارة جاجوار الجديدة حيث تستعد الشركة باطلاق مشروع مركبة رياضية مميزة، لينافس بها في سوق السيارات الرياضية المتوسطة الحجم.

مواصفات سيارة جاجوار الجديدة

ومن المقرر ان تأتي السيارة XE SV Project 8 Touring الجديدة بهيكل انسيابي أنيق، مزود بشبك أمامي عريض، وفتحات هوائية كبيرة، وجناح صغير على مؤخرتها، لزيادة ثباتها عند المنعطفات، وأثناء وصولها إلى سرعات عالية.

أما المقصورة الداخلية فقد جاءت مزودة بمقاعد جلدية مريحة تتسع لـ 4 أشخاص، يمكن استبدالها بمقاعد رياضية ودعامات معدنية خاصة، للتقليل من وزن المركبة وزيادة متانتها وحمايتها للركاب أثناء مشاركتها في السباقات.

مميزات السيارة الجديدة

كما زودت السيارة “جاجوار” بمحرك توربيني بـ8 اسطوانات، وعزم 600 حصان، لزيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثانية، والوصول بها إلى سرعة أقصاها 320 كلم/ساعة.

ومن المتوقع أن تطلق هذه السيارة أواخر العام الجاري، بعدة نسخ سيبدأ سعرها من 190 ألف دولار (3 مليون 23 ألف جنيه تقريبا).

سيارة بي ام دبليو الجديدة

ومن جهتها، أعلنت شركة بي إم دبليو عن نسخة الدفع الهجين من سيارة الفئة الثالثة، حيث أوضحت الشركة الألمانية أن السيارة 330e تعتمد على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 184 حصان مع محرك كهربائي بقوة 113 حصان، والذي تم دمجه في ناقل الحركة توفيرا للمساحة.

وتبلغ القوة الكلية 292 حصان، في حين يبلغ عزم الدوران الأقصى 420 نيوتن متر.

مميزات بي ام دبليو

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة الهجين 330e من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر5 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى 110 كلم/س في الوضع الهجين، و140 كلم/س في الوضع الكهربائي.

ويفترض أن تصل بطارية الليثيوم أيون سعة 12.0 كيلووات ساعة بالسيارة إلى مدى السير 66 كلم. وبجانب ميزة الشحن التقليدي في المقابس، تتمتع السيارة الهجين أيضا بتقنية استرداد طاقة الكبح.

التجهيز القياسي

وإلى جانب موديل التجهيز القياسي تتوفر السيارة الهجين الجديدة بموديلات Advantage وM Sport، وذلك بالإضافة إلى تجهيزات مثل مجموعة تعليق M المتوائمة، التي تتضمن نظام التوجيه الرياضي ومكابح M الرياضية.

ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو السيارة الهجين 330e الجديدة خلال يوليو 2019، غير أنها لم تكشف عن السعر حتى الآن.

موضوعات تهمك:

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2019

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.