سوزان مبارك وحقيقة إصابتها بفيروس كورونا ووفاتها

2020-04-15T13:07:27+02:00
تريند
15 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 1:07 مساءً
سوزان مبارك وحقيقة إصابتها بفيروس كورونا ووفاتها

سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري الأسبق والراحل عن عالمنا مؤخرا حسني مبارك، تتصدر محركات البحث في عملاق البحث جوجل، كما تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار خبر وفاتها، في وقت تحدث البعض عن إصابته بفيروس كورونا المستجد وتواجدها في المستشفى.

وانتشر خبر وفاة زوجة الرئيس المصري الأسبق والراحل عن عالمنا، سوزان مبارك على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وتصدر اسمها قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، بينما تحدث عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة زوجة الرئيس الأسبق مبارك.

وكتب أحد المعلقين: “هيا فعلا سوزان ماتت.؟”، بينما كتب آخر” حد يطمنا على سوزان مبارك”، بينما كتب ثالث: “قرات خبر لم اعلم مدي مصداقيته وهو ان السيدة سوزان زوجة الرئيس الراحل في ذمة الله”، بينما ذهب البعض للترحم عليها وطلب المغفرة لها: “الله يرحمك ويغفر لك يارب ويجعلك من أهل الجنة يارب ماما سوزان مبارك” على حد تعبير بعض الناس الذي يعيشون أوهام ما قبل ثورة 25 يناير اعتبروا أن تلك مؤامرة على العائلة الرئاسية السابقة وخاصة بعد نفي الخبر.

حقيقة وفاة سوزان مبارك

كشف فريد الديب محامي أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك حقيقة وفاة زوجته، قائلا أنه لا صحة للأنباء الواردة عن وفاة السيدة سوزان ونافيا ما تردد عن وفاتها، ومشيرا إلى أنها بصحة جيدة وبخير، مشيرا إلى أنها تعاني فقط من الوحدة بعد فقدها زوجها الراحل حسني مبارك، ولكن صحتها جيدة.

كما نفى علاء مبارك ما تردد من شائعات وفاة والدته وذلك في تغريدة كتبها ردا على أحد المتابعين بموقع تويتر قائلا: “الحمدلله بخير ولكن للاسف هناك اخبار مزيفة يتم تداولها عبر شبكة التواصل الاجتماعي عن صحة والدتي وليس لها أي أساس من الصحة”، متسائلا حول ما يريده مروجو تلك الشائعات، كما أضاف “الحمدلله وربنا الحافظ.

ببينما تحدث آخرون عن إصابة سوزان مبارك بفيروس كورونا المستجد، إلا أن تصريحات محامي الأسرة وعلاء نجل الرئيس المخلوع زوجها تنفي تلك الأخبار أيضا.

من هي سوزان؟

هي زوجة الرئيس الاسبق حسني مبارك والمتوفي في فبراير الماضي عن عمر ناهز الـ92 عاما.

وقد ولدت سوزان من زواج طبيب مصري يدعى صالح ثابت من ممرضة بريطانية من ويلز تسمى ليلى ماي بالمز وذلك في مدينة مطاي محافظة المنيا بمصر في 28 فبراير عام 1941 وذلك بعد ان تزوج والديها عندما كان يدرس والدها الطب في جامعة كارديف.

حصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة وفي عام 1977 حصلت على شهادة البكالريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحازت أيضا الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة مع تعيين حسني مبارك نائبا للرئيس انور السادات وقتها.

عملت خلال سنوات زواجها من الرئيس الأسبق في المجالات الاجتماعية، كما عملت في مجال المرأة خاصة ولها مشروع شهير يسمى مشروع “القراءة للجميع”.

اتهمت سوزان بعد خلع زوجها عن الحكم بالفساد من خلال سرقة أموال الشعب في عدد من المشروعات أبرزها مشروعات خيرية واجتماعية.

موضوعات تهمك:

سوزان مبارك وقوم نوح

تعرف على سبب وفاة حسني مبارك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة