تقانة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

سرقة بيانات نصف مليون طالب وموظف في كاليفورنيا

سرقة بيانات نصف مليون طالب وموظف في كاليفورنيا

سرقة بيانات نصف مليون طالب وموظف في كاليفورنيا 

شن هاكر، هجوما إلكترونيا على مدارس بمدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما أسفر عن تسريب بيانات 500 ألف “نصف مليون” طالب وموظف، بما في ذلك أرقام الأمان والعناوين والأسماء والمعلومات الشخصية الحساسة لهم.

وذكر الموقع الرسمي لمدارس سان دييجو، أن هذه الحادثة وقعت بين شهر يناير ونوفمبر 2018، موضحا أن موظفي تكنولوجيا المعلومات، لم يعلموا بهذا الأمر إلا  في شهر أكتوبر من نفس العام.

واستخدم المهاجم خطة معروفة باسم التصيد الاحتيالي للوصول إلى بيانات الموظفين، حيث عمد عبر هذه الطريقة إلى إرسال رسائل بريد إلكترونية وكأنها شرعية، حيث تقوم بدورها بتوجيه المستخدمين إلى صفحات تسجيل دخول مزيفة، ليقوم المهاجم بجمع بيانات تسجيل الدخول.

إقرأ أيضا: الانترنت… كيف تستفيد وتحمي نفسك من أخطاره؟

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

أهم تطبيقات أندرويد تساعدك على تنظيم الوقت

تطبيقات تنظيم الوقت ، في ظل مجتمعنا المليء بالضغوط، ووقتنا المكتظ بالمشتتات من حولنا، يبحث…