30 مارس، 2017

سامسونغ تكشف عن شاشة 4كي بطول عشرة أمتار

سامسونغ تكشف عن شاشة 4 كي

fdlordf

قد تواجه أجهزة الإسقاط الضوئي الخاصة بصالات السينما منافسة قوية من اسم بارز في صناعة الشاشات؛ فقد كشفت شركة سامسونغ النقاب عن شاشة سينما جديدة بدقة 4096×2160 (4كي)

مصممة خصيصا لصالات السينما.
وتدعم الشاشة، التي تأتي بطول عشرة أمتار، تقنية المدى الديناميكي العالي (إتش دي آر)، وبإمكانها عرض الأفلام بإضاءة تزيد عشر مرات عن قوة إضاءة أجهزة الإسقاط الضوئي الخاصة بصالات السينما.
وجاء الكشف عن الشاشة الجديدة خلال استعمالها في سينما فندق “ذا أورليانز” في لاس فيغاس بالتزامن مع مؤتمر “سينما كون 2017” الذي يقام في الفترة بين 27 و30 مارس/آذار الحالي، ويعد أكبر تجمع للصناعة العالمية للمسرح بالصور المتحركة بحضور أكثر من ثمانين دولة.
وتقول سامسونغ إن شاشتها تلائم الطلبات المتغيرة في صالات السينما، حيث بالإمكان استخدام الشاشة لمشاهدة ليس الأفلام فقط، بل الأحداث الرياضية ومنافسات الألعاب أيضا، أو حتى الفعاليات التي تنظمها الشركات.
لكن في المقابل، فإن قياس شاشة سامسونغ أقل بكثير من معظم شاشات العرض السينمائي، وذلك أن طول شاشة السينما النموذجية يتراوح بين 14 مترا وعشرين مترا، في حين أن طول شاشات سينما آيماكس النموذجية يبلغ 22 مترا، أما من حيث التكلفة فلم تعلن سامسونغ بعد ثمن شاشتها الجديدة.
إلى جانب ذلك، فإن تركيب مثل هذه الشاشات التي كشفت عنها سامسونغ سيكون أصعب بكثير من شاشات العرض التقليدية في صالات السينما، كما أن صيانتها ستكون أصعب أيضا.
ومع ذلك، فإنه قد يأتي اليوم الذي يتم فيه استبدال الشاشات بأجهزة الإسقاط الضوئي في صالات السينما، فمنذ أربع سنوات فقط حدث التحول نحو أجهزة الإسقاط الضوئي الرقمية، وحاليا توجد أجهزة إسقاط ضوئي بدقة “4كي”، وربما ينتهي المطاف بنا في المستقبل ونرتدي نظارات الواقع الافتراضي فقط.

مواقع اخبارية

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الشاعر العراقي عريان خلف إثر أزمة قلبية

وفاة الشاعر العراقي عريان خلف إثر أزمة قلبية  توفي، الشاعر العراقي الشعبي”عريان السي…