«سامسونج» تكشف عن هاتف جديد قابل للطي

هاتف سامسونج - صورة أرشيفية

«سامسونج» تكشف عن هاتف جديد قابل للطي 

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، ولأول مرة عن جهازها الذكي القابل للطي بالاعتماد على تقنية “إنفينيتي فليكس” Infinity Flex.

وأعلنت الشركة خلال مؤتمر خاص بالمطورين، عن الجهاز الذكي الجديد أمام الحضور، حيث يتحول من جهاز لوحي “تابلت” إلى هاتف عبر طي شاشتيه إلى الداخل والخارج.

وأخرج المتحدث باسم الشركة الجهاز من جيبه، ليبدو على شكل هاتف عادي بشاشة خارجية، وعند فتحه يتحول إلى جهاز لوحي بشاشة داخلية.

وكشف المتحدث، عن نية سامسونج بالبدأ في تطوير شاشات بتقنية “إنفينيتي فليكس” القابلة للطي خلال الأشهر القادمة، دون الإشارة إلى الوقت الذي سيتوفر فيه الجهاز المرتقب.

ويبلغ قياس شاشة الجهاز الجديد الخارجية عند طويها 4.58 إنش بنمط عرض 21:9 ، وهو نمط غير مناسب لعرض الفيديوهات وفقا لمعايير 16:9 الموجودة حاليا.

أما عند فتح الجهاز، فيبلغ قياس الشاشة الداخلية فيه 7.3 إنش ويتحول نمط العرض فيه إلى 4.2:3.

ويتوقع أن يعتمد جهاز سامسونج القابل للطي على نظام تشغيل “أندرويد”، خاصة أن شركة جوجل أعلنت أن نظام التشغيل الخاص بها سيتوافق مع الأجهزة القابلة للطي.

ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن تفاصيل سعر الجهاز وموعد طرحه في الأسواق.

إقرأ أيضا: هاتف جديد من سامسونج بثلاثة كاميرات خلفية

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.