زلزال يضرب جنوب إيران وإصابة العشرات

زلزال يضرب جنوب إيران وإصابة العشرات

ضرب زلزال قوي مقاطعة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب إيران، ما أدى إلى إصابة أكثر من 104 أشخاص“، ثلاثة منهم في حالة حرجة، بحسب ما أعلنه رئيس قسم الطوارئ في وزارة الصحة بالمحافظة ”محمد أمين زرغر“.

وقالت مصادر طبية وحكومية إيرانية، إن الزلزال بمدينة مسجد سليمان شرق خوزستان بلغت قوته 5.7 درجة على مقياس ريختر، وخلف قتيلًا وإصابة 4 آخرين بجروح.

وكشف كيمرث حاجي زاد، المدير العام لإدارة الأزمات في المقاطعة عن حجم الأضرار التي لحقت بمدينة مسجد سليمان عقب الزلزال، قائلا: إن ”أكثر من 100 قرية في المنطقة تأثرت بالزلزال“.

وقال “زادة” في تصريحات لوكالة أنباء العمال الإيرانية ”إيلنا“، إن ”حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال الذي وقع في مدينة مسجد سليمان ما زال مجهولًا“، مضيفًا أن ”8 منازل دمرت بنسبة 50% في عدد من القرى المحطية بمدينة مسجد سليمان التي تأثرت بسبب قوة الزلزال“.

وأضاف أن ”المستشفى العام لمدينة مسجد سليمان تضرر بشكل كبير، وتم نقل المرضى منه خوفًا من هزات ارتدادية“، لافتًا إلى أن ”خمس هزات ارتدادية تعرضت لها مدينة مسجد سليمان اليوم بدرجات متفاوتة“.

مواضيع قد تهمك: 

زلزال وتحذير من تسونامي في إندونيسيا

زلزال قوي يضرب جنوب كاليفورنيا

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.