30 يوليو، 2018

متسلقون يهربون من زلزال بركاني في إندونيسيا

زلزال عنيف

أجبر زلزال عنيف ، علي جبل رينجاني في جزيرة لومبوك بإندونيسيا ، جموع المتسلقين اليوم الاثنين ، علي النزول مسرعين تحسباً لأضرار قد تصيبهم بعد يوم من زلزال القوي الذي بلغت قوته 6.4 درجة مما أثار ذعرهم فيما وقعت الصخور على سفوح البركان.

 

كانت جزيرة لومبوك بإندونيسيا قد تعرضت أمس الأحد لزلزال عنيف بلغت قوته 6.4 درجة في الوقت الذي كان هناك مجموعة من المتسلقين فأثار ذعرهم مما جعلهم يهرعون من مكان الزلزال.

 

وقالت سلطات المتنزه الوطنية إنه جرى إخلاء مسار رئيسي نحو قمة الجبل البالغ ارتفاعه 3726 مترا وإن طائرة هليكوبتر تنزل إمدادات لآخرين لا يزالون يحاولون الوصول إلى بر الأمان.

 

وقال أجونج براموجا ، المسؤول عن إدارة الكوارث في منطقة نوسا تنجارا الغربية “يوجد نحو 500 متسلق… نتوقع أن يصلوا إلى سفح الجبل نحو الساعة الخامسة مساء”.

 

وذكر أن انهيارات أرضية سببها الزلزال تسببت في حصار نحو ستة عند فوهة ثاني أعلى براكين إندونيسيا. ويعمل نحو مئة من أفراد الجيش والشرطة وعمال الإنقاذ لإنزال الناس فيما تمشط طائرات الهليكوبتر المنطقة بحثا عن آخرين لا يزالون محاصرين.

وقال مسؤولون إن عدد القتلى نتيجة زلزال عنيف الأحد، الذي تمركز في الشطر الشمالي من لومبوك لكن شعر به أيضا سكان جزيرة بالي إلى الغرب، بلغ 17. وأصيب أكثر من 150 كثير منهم بسبب المباني المنهارة.

أقرأ/ ي أيضا

السياحة في هولندا وأشهر الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها بها

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا ارتفعت حصيلة ضحايا، حرائق الغابات في ولاية …