زحف أمريكي على الشواطئ رغم أزمة كورونا

غير مصنف
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 10:29 مساءً
زحف أمريكي على الشواطئ رغم أزمة كورونا

كشفت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة نيويورك، زحف أمريكي على الشواطئ على الرغم من فيروس كورونا المستجد، وذلك في وقت جذبت فيه أشعة الشمس الدافئة المواطنين لمناطق التنزه والشواطئ، وذلك مع الإعلان عن تخفيف إجراءات العزل الصحي بشكل تدريجي في عدد من الولايات الأمريكية.

وذكرت رويترز أن صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في نيويورك تظهر زحف أمريكي إلى الشواطئ على الرغم من أزمة فيروس كورونا التي تهدد البلاد وجميع دول العالم.

وتدفق عدد كبير من المتنزهين ومحبي حمامات الشمس على حدائق في مانهاتن وغيرها من المناطق الأمريكية بعد ما وجدوا الطقس اليوم دافئا.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمر ذاته وقع في العاصمة واشنطن أمس، حيث تدفق الألوف في متنزه ناشيونال مول لمشاهدة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية تنفذ طلعات احتفالية، بارتفاع منخفض لتقدير العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وفي سياق متصل ذاته قررت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي إغلاق الشواطئ بمقاطعة أورانج بعد أن تواجد المئات من البشر في الساحل ذو الشعبية الجارفة، متحدين بذلك الإجراءات الصحية المفروضة بسبب وباء فيروس كورونا.

وتسبب ذلك في احتجاجات لمتظاهرين الذين اتهموا حاكم الولاية بالمبالغة في تطبيق إجراءات العزل.

وأكدت ديبورا بيركس منسقة الاستجابة لقوة العمل المعنية بفيروس كورونا في البيت الأبيض، وفقا للمصدر ذاته أن تواجد المواطنين بكثافة على الشواطئ ليس آمنا ما لم يكن هناك مسافة ستة أقدام على الأقل بين بعضهم البعض، مؤكدة رفضها السماح بإعادة فتح النشاط لأعمال مثل صالونات التجميل والمنتجعات الخاصة بالتدليك.

وأوضحت أنه مثل هذا لن يكون نشاطا جيدا في المرحلة الأولى بعد أن تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1.1 مليون وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 67 ألف مساء اليوم الأحد.

موضوعات تهمك:

حاكم ولاية نيويورك يحذر من خطوة عمياء

يهود متشددون يحتشدون في نيويورك رغم الوباء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة