15 سبتمبر، 2018

روسيا تتهم أمريكا بخرق معاهدة ” الأسلحة الجرثومية”

روسيا تتهم واشنطن بخرق معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية

أعلنت روسيا ، يوم الجمعة، عن وجود قرائن ودلائل على قيام أمريكا بخرق معاهدة حظر تطوير الأسلحة الجرثومية ، حيث كشفت روسيا عن بعض الوثائق التي تثبت خرق واشنطن لمعاهدة حظر تطوير الأسلحة الجرثومية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية الوزارة في بيان لها، إلى قيام مجموعة العسكريين الروس بدراسة كافة هذه الوثائق التي قدمها وزير الأمن الجورجي الأسبق إيغور غيورغادزه، حول البرنامج الأمريكي للسلاح البيولوجي.

مضيفة إلى كم هذه الوثائق والحقائق الفاضحة التي أصبحت معروفة، والتي تشير بما لا يدع مجالا للشك عن كافة الانتهاكات الخطيرة التي قام بها الجانب الأمريكي في إطار خرقه لمعاهدة حظر تطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة الجرثومية والسامة، وتدمير تلك الأسلحة التي صدقت عليها الولايات المتحدة في 1972″.

كانت الدول النووية والبيولوجية قد وقعوا في 10 أبريل 1972، على اتفاقية الأسلحة البيولوجية، وهي أول معاهدة متعددة الأطراف لنزع السلاح تحظر استحداث وإنتاج وتخزين طائفة بكاملها من أسلحة الدمار الشامل ،ـ والتي دخلت الاتفاقية حيز النفاذ في 26 مارس 1975، فيما بلغ عدد الدول الأعضاء فيها حتى 2008، 162 دولة.

أقرا/ي أيضا

أمريكا تطالب مجلس الأمن بـــ” اجتماع طارئ” حول بيونج يانج

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها  قالت البحرية الأميركية في بيان، الاثنين، …