22 يوليو، 2018

روحاني : عداء أمريكا لإيران سيجلب عليها الدمار

حذر الرئيس

حذر الرئيس الإيراني حسن روحانى، اليوم الأحد، نظيره الأمريكى دونالد ترامب، من مغبة استمرار أمريكا في عدائها لإيران مشيراً إلى خطورة العداء الأمريكي لها وأن ذلك سيجلب عليها الدمار .

وألمح روحاني في خبر بثته وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إلى خطورة مواصلة أمريكا لسياستها العدائية لطهران وان تعلم أمريكا بأن ” السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب”.

وأضافت الوكالة نقلًا خطاب روحاني الذي ألقاه أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين: ” يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدى إلا للندم”.

من جهته قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن الأوروبيين قدموا فى مجال الاتفاق النووى وعودا كبيرة تتعدى التزاماتهم السياسية.

وأكد ظريف أنه “من الضرورى أن ينفذوا وعودهم، لكنهم لم يتخذوا خطوات عملية حتى الآن”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن ظريف قوله إن “الأمريكيين شكلوا اليوم غرف حرب ضد إيران ليمارسوا المزيد من الضغوط ضدنا، لكى نرغم على الاستسلام أمامهم”.

وأضاف الوزير بحسب الوكالة: “هم يزعمون أن الهدف من هذه السياسة هو تغيير أسلوب إيران لكن هدفهم الرئيسى هو تنفيذ مشروع انهيار إيران”.

وقال ظريف إن الاتفاق النووى حقق الكثير من المكاسب السياسية والاقتصادية، مضيفا “لو لم يكن للاتفاق النووى مكاسب اقتصادية لما كان انسحاب الولايات المتحدة واجه ردود الأفعال هذه”.

وتابع “رغم أن ضغوط الولايات المتحدة الاقتصادية أرغمت بعض الدول على الرضوخ أمامها، لكنها تواجه اليوم سياسات معارضة لها أكثر مما كانت تواجهه سابقا”.

واستطرد “بالرغم من أننا سنواصل المباحثات مع الأوروبيين، فلن نبقى بانتظارهم وسنعمل على التوصل إلى إجماع دولى للحفاظ على صادراتنا غير النفطية وتوفير ما تحتاجه البلاد”.

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *