رفع القيود عن النشاط الاقتصادي بالأردن

2020-05-03T21:04:33+02:00
العرب
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 9:04 مساءً
رفع القيود عن النشاط الاقتصادي بالأردن

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأحد، البدء في رفع القيود عن النشاط الاقتصادي بالأردن وذلك في أحدث خطوة تم اتخاذها، بعد أيام من عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وياتي ذلك في ظل ضعف اقتصادي عميق يعاني منها اقتصاد البلاد، حيث يعاني من أزمة سيولة.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، مساء اليوم الأحد، أنه تقرر رفع القيود عن النشاط الاقتصادي بالأردن وذلك في احدث خطوات تخفيف قواعد حظر التجوال لدفع الاقتصاد بشكل سريع نحو التعافي.

وأوضحت الوكالة أنه تقرر رفع القيود في المملكة منذ أسبوعين وذلك من أجل السماح للنشاط التجاري للعودة للعمل مجددا لكنها قيدت ذلك بإمكامانية تقليل عدد الموظفين وقواعد تباعد اجتماعي صارمة بالإضافة لإرشادات صحية.

وكانت العاصمة الأردنية عمان قد تواجد فيها زحام بالسيارات والمارة مجددا بعد قرار الحكومة تخفيف حظر تجول استمر 40 يوما لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الأردنيون قد تفدقوا أمس السبت على الأسواق وسط المدينة وتواجد سيارات بكثافة مرتفعة تنطلق على الطرق السريعة بعد أن كانت الطرق فارغة لأسابيع، وفقا للمصدر ذاته.

وكان الجيش الأردني قد تابع فرض حظر التجوال في الميادين الرئيسي بالعاصمة، خلال فترات الحظر، إلا أنه خلال الساعات الماضية تواجد في الميادين الرئيسية أعداد كبيرة منذ إعلان الطوارئ الصحية بعد توقف تام لحركة الحياة اليومية وتعطيل النشاط الاقتصادي والتجاري فيما عانى عمال المياومة من تلك الأزمة مع إقرار معونة شهرية من قبل الحكومة لهم.

ولا تزال حركة الطيران مغلقة في اغلب دول العالم، بينما على الغرار لا يزال مطار عمان الدولي متوقفا بينما لا تزال الحدود البرية مغلقة ولا يسمح سوى بمرور البضائع فقط.

يذكر ان الأردن قد سجلت 463 حالة إصابة بفيروس كورونا، توفي منهم 9 حالات، في وقت أعلنت فيه السلطات على مدار ثلاثة أيام عدم تسجيل أي حالة جديدة مصابة بالمرض.

موضوعات تهمك:

ولي العهد الأردني يجري اتصالا مع أحد العمال.. فيديو

فلسطين تقرر فتح الحدود مع الأردن لهذا السبب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة