رشيد القريشى يقوم ببناء مقبرة فى تونس

فنون
13 أغسطس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 10:55 صباحًا
رشيد القريشى يقوم ببناء مقبرة فى تونس

رشيد القريشى يقوم ببناء مقبرة فى تونس

يـتأهب الفنان الجزائرى رشيد القريشى لتشييد مقبرة ونصب تذكارى ايضا ,فى جنوب شرق تونس للضحايا اللذين غرقوا فى أعماق البحر المتوسط .

وسوف تقام المقبرة فى ” حديقة أفريقيا” (Jardin d`Afrique) ,يشار أنها تقع فى بلدة “جرجيس” الساحلية , بالإضافة الى أنها ستتضمن نصب تذكاريا , وكنيسة لتكريم كافة الأديان , وأيضا تخصيص أماكن للغسل .

على هذا الجانب يكون العامل والمحفز الرئيسى الفنان الجزائرى رشيد القريشى المقيم فى باريس , بالإشتراك مع ابنتاه عائشة وفاطمة , الذى اضاف الى صحيفة ” اّرت” الفنية قائلا:” كإنسان , أعتقد أنه من الضرورى صنع قبر لطيف لهؤلاء الفقراء , لقد غرق أخى , الذى كان أكبر منى 18 شهرا , فى البحر بعد فترة وجيزة من استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962,وأثر هذا بشكل كبير على حياتى”.

وتشكل مساحة الأرض التى سوف تقام عليها المقبرة حوالى 2500متر مربع وهى ” حديقة افريقيا” , قام رشيد القريشى بشرائها من مزارع محلى , وأشار الى اهم إنجاز سوف يقوم به وهو: أن كل شاهد قبر سيحمل اسم “اذا كان معروفا” والتاريخ الذى غرق فيه الجسم , بالإضافة إلى رمز الحمض النووى للشخص والعمل على تشخيص اذا كان الجسم يكون لإمرأة أو رجل أو طفل , وتتضمن المقبرة أربعة أنواع من القبور المطورة للرجال والنساء اللواتى لديهم أطفال , والنساء اللواتى لم يلدن بعد والأطفال ,سوف يضم القبر الواحد جثتان مدفونتان فوق بعضهما البعض ولكن يفصل بين كل جثة طوب عازلهما عن بعض تماما .

وأضاف الفنان رشيد القريشى مؤكدا أنه:”لن يتم دفن جسد واحد دون أخذ عينة من الحمض النووى , وسنقوم بإبلاغ جميع السفارات فى تونس برموز الحمض النووى حتى يتمكن أى شخص يحاول تتبع أحد أفراد العائلة من القدوم ومعرفة ما إذا كان الحمض النووى الخاص بهم متطابقا”.

قد يهمك ايضا :

حليمة بولند تتحدى منتقديها بصورة جريئة جدا

ميرفت وجدى تستعد لإحياء حفلها الجديدفى ساقية الصاوى

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة