رياضة - 4 ديسمبر، 2018

رسميا تطبيق تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال بداية من دور الـ16

رسميا تطبيق تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال بداية من دور الـ16

رسميا تطبيق تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال بداية من دور الـ16 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الإثنين، أن تقنية الحكم المساعدة “الفيديو”، سيتم تطبيقها بدءا من الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وكان من المفترض أن يتم تطبيق هذه التقنية بداية من الموسم المقبل 2019 – 2020، حسب ما أعلنه “يويفا” مسبقا.

الا أن رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، قال بعد اجتماع للجنة التنفيذية في دبلن “إذا كنا نستطيع القيام بهذا قبل ذلك، فلما الانتظار؟”، مشددا على أن الاتحاد لا يمكنه “تحمل ارتكاب أي خطأ” في حال كان قادرا على بدء استخدام هذه التقنية قبل الموعد الذي سبق له تحديده.

وأضاف “نحن مستعدون لاستخدام تقنية “في ايه آر” في وقت أبكر مما كان مخططا له.. ونعتقد بأنها ستكون مفيدة لمسابقاتنا حيث أنها ستوفر مساعدة قيمة للحكام وستسمح بخفض عدد القرارات غير الصحيحة”.

وبدأ عدد من البطولات الوطنية الأوروبية الكبيرة مثل “الليجا الإسبانية والبوندسليجا الألمانية والدوري الإيطالي “سيري أ” باستخدام هذه التقنية التي اعتمدت أيضا في مونديال 2018 في روسيا.

وسيتم اللجوء إلى هذه التقنية في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، وكأس أوروبا لمنتخبات دون 21 عاما المقررة في يونيو 2019.

الجدير بالذكر أن هذه التقنية المساعدة التكنولوجية على أربع حالات فقط: بعد تسجيل هدف، قرار بركلة جزاء، بعد بطاقة حمراء مباشرة، أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه اليه إنذار أو بطاقة حمراء.

إقرأ أيضا: رسميًا.. تطبيق «تقنية الفيديو» بدوري أبطال أوروبا

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

الزمالك يفقد نقطتين في صراع اللقب

الدوري المصري.. الزمالك يفقد نقتطين في صراع اللقب بتعادله مع الجيش فقد الزمالك نقطتين ثمين…