رسميا.. إيقاف الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى

جمال الشمالي
2020-03-14T01:27:13+02:00
الكرة الايطاليةكورونا
11 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:27 صباحًا
رسميا.. إيقاف الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي رسميا، اليوم الأربعاء، إيقاف المسابقة حتى إشعار آخر، وذلك بسبب انتشار الإصابة فبيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكتب الحساب الرسمي للرابطة في تغريدة عبر موقع “تويتر”: ”قررنا تعليق الدوري الإيطالي رسميا، سنتوقف لكننا نتطلع بالفعل إلى العودة، وكل شيء سيكون على ما يرام“.

وفي وقت سابق، قدم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا، تصورا جديدا للموسم الكروي، بعد قرار تعليق الفعاليات الرياضية إلى يوم 3 إبريل المقبل، بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ في إيطاليا، وفرض حجر صحي على شمال البلاد، مع تقييد حركة التنقلات.

وقال غرافينا، في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”، إن “احتمالات استكمال الموسم بعد الثالث من أبريل مطروحة بقوة، خاصة أن هناك العديد من فترات التوقف التي كانت مقررة في الجدول السابق للموسم، ويمكن استغلالها في إقامة مباريات الدوري الإيطالي التي تم تعليقها نتيجة ”كورونا“.

ولفت غرافينا إلى أن هناك اقتراح مطروح باستكمال الدوري بنظام الدورة الرباعية لتحديد البطل بين أندية يوفنتوس ولاتسيو وإنتر ميلان وأتلانتا، وذلك في حالة عدم استكمال الموسم، وكذلك دورة رباعية أيضا بين آخر 4 أندية في الترتيب لتحديد الثلاث فرق الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.

قد يهمك أيضا:

فيروس كورونا يُهدد الدوري الإيطالي

فيروس كورونا يتسبب في إيقاف النشاط الرياضي بالكويت

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة