ديوكوفيتش يؤكد هيمنته بعالم التنس

أسامة صادق27 يناير 2019آخر تحديث :
ديوكوفيتش يؤكد هيمنته بعالم التنس

ديوكوفيتش يؤكد هيمنته بعالم التنس و يفوز ببطولة استراليا على حساب نادال

نال  الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطولة  أستراليا المفتوحة للمرة السابعة في مشواره  الاحترافية، وذلك بالتغلب في المباراة النهائية على منافسه  الإسباني رافائيل نادال، بـ ثلاث  مجموعات دون رد  6-3 و6-2 و6-3 .

و سيطر نولي  على المجموعة الأولى بصورة واضحة من خلال تسديد 12 ضربة قاضية، والفوز بـ20 نقطة من إجمالي 21، لعبها بشوط الإرسال، ليحسم المجموعة في غضون 36 دقيقة.

و رغم تطور مستوى الاسباني  الملحوظ  على مستوى الإرسال، وعدم تعرضه للكسر في آخر 66 شوطًا على التوالي وتحديدًا منذ الدور الأول للبطولة، إلا أن معاناته تواصلت أمام الصربي، الذي لم ينخفض مستواه طوال مدة  المجموعة الثانية سوى مرة واحدة وعانى بشوط الإرسال عندما كان متقدمًا ، ولكنه حسم الشوط وكسر إرسال نادال مرتين ليحسم المجموعة الثانية بسهولة شديدة .

ومرة أخرى، تمكن الصربي  من كسر إرسال الماتادور الاسباني  سريعًا في المجموعة الثالثة، وتحديدًا في الشوط الثالث، وحاول نادال مرة أخرى رد الكسر في الشوط الخامس دون جدوى، ليحسم الصربي المباراة لصالحه.

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها الاسباني  نهائي  احدى بطولة من بطولات الجوائز الكبرى ” جراند  سلام ”  دون أن يتمكن من الفوز بأي مجموعة .

كما اصبح  ديوكوفيتش بالتالي أكثر اللاعبين في التاريخ تتويجًا بلقب أستراليا المفتوحة بواقع 7 ألقاب، بعدما فض الشراكة مع كل من السويسري  روجر فيدرر و الاسترالي روي إيمرسون حيث يملك كل منهما في رصيده 6 ألقاب .

وسبق وأن توج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة في  أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016، و واصل تميزه  و  لم يسبق وأن خسر نهائي أستراليا المفتوحة من قبل في 7 مباريات خاضها .

كما انفرد النجم الصربي بالمركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، برصيد 15 لقبًا، بعدما فض الشراكة مع الأمريكي بيت سامبراس الذي يملك في رصيده 14 لقبًا، ويتصدر تلك القائمة السويسري روجر فيدرر بـ20 لقبًا ومن خلفه نادال بـ17 لقبًا .

وأحرز ديوكوفيتش بالتالي آخر 3 ألقاب في البطولات الأربع العظمى ، بعدما توج بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي .

و واصل ديوكوفيتش هيمنته في المواجهات المباشرة مع نادال، حيث رفع رصيده إلى 28 انتصارا مقابل 25 فوزا للإسباني، وفي آخر 11 مباراة جمعت بين الثنائي حقق الصربي نولي  9 انتصارات مقابل فوزين  فقط لرافا .

وبانتصار في استراليا ، يوسع الصربي  الفارق بينه وبين الاسباني نادال في التصنيف العالمي الذي سيصدر الإثنين إلى 2635 نقطة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة