دليلك السياحي لما يمكنك القيام به ومشاهدته في سلطنة عمان

سلطنة عمان
السفر إلى سلطنة عمان مثالي لجميع المغامرين الحقيقيين، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في عُمان. على الرغم من أن البلاد معروفة بالحلويات، إلا أنها تقدم الكثير من التقاليد الغنية والتاريخ والأسواق النابضة بالحياة والأشخاص الصديقين بشكل مذهل والتخييم البري وتعتبر مثالية لهواة الطرق الوعرة. لا عجب أن السفر إلى سلطنة عمان أصبح أكثر شعبية في السنوات الأخيرة.

السفر إلى سلطنة عمان

عندما تفكر في سلطنة عمان، فلن تفكر مباشرة في وجهة السفر. فمعظم الناس لم يعرفوا حتى بوجود البلد. عمان هي واحدة من أسهل الدول التي يمكنك التجول بها. بنيتها التحتية رائعة، الشعب العماني مفيد للغاية وودود، وهي واحدة من أكثر البلدان أمانًا للسفر سواء بمفردك أو مع عائلتك وأصدقائك.

 

سلطنة عمان
سلطنة عمان
  • مدينة مسقط
عند السفر إلى سلطنة عمان، من المرجح أن تصل أولاً إلى مسقط. نستطيع القول إن مسقط لا علاقة لها بالصورة العمانية الحقيقية. هنا الطرق نظيفة وواسعة ويرتدي الأشخاص ملابسهم وفقًا لأحدث اتجاهات الموضة والمدينة مليئة بالمناطق الخضراء.
للتعرف على مسقط تفضل بزيارة أحد مراكز التسوق العديدة التي تقدم لك كل شيء بدءًا من قهوة Starbucks إلى السينما ثلاثية الأبعاد. قم بالسير على الكورنيش أشعر بالروح العربية الحقيقية في سوقها الغامض الملون. يوجد في مسقط الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها، ولكن أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في عمان بشكل عام ، هو زيارة المسجد الرئيسي في المدينة – مسجد السلطان قابوس الكبير ، وهو المسجد الوحيد في جميع أنحاء سلطنة عمان الذي يمكن الزوار غير المسلمين الدخول فيه.
مدينة مسقط
سلطنة عمان
  • جامع السلطان قابوس الكبير
في عام 2001 تم افتتاح مسجد السلطان قابوس في مسقط. وفي الوقت الحاضر يعتبر الموقع الروحي الأكثر أهمية في سلطنة عمان. يحظى جماله الذي تحدده الهندسة المعمارية والتفاصيل باهتمام من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنه بالتأكيد ليس مزدحم مقارنة بالمواقع الروحية الأخرى في جميع أنحاء العالم.
من المهم أن تعرف أنه يجب على كل من الرجال والنساء ارتداء ملابس طويلة الأكمام وسراويل طويلة. وبالنسبة للنساء، يجب أحضار وشاحًا لتغطية شعرك. مدخل المسجد مجاني وهو مفتوح لغير المسلمين كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 11 صباحًا.
سلطنة عمان
جامع السلطان قابوس الكبير
  • مياه الزمرد في وادي شاب
وادي شاب هو أفضل شيء يمكن أن زيارته خلال رحلتك في سلطنة عمان. يمكنك المشي 45 دقيقة جميلة سهلة جداً على طول العديد من حمامات المياه الخضراء الزمردية. هو مثالي لتهدئة أعصابك. بعد المشي سوف تصل إلى الجزء الأخير حيث يمكنك السباحة من خلال الكهف ورؤية شلال في النهاية.
يقع وادي شاب على بعد ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة مسقط. من السهل الوصول إليه لأنه على جانب الطريق السريع. في مكان وقوف السيارات، يجب عليك ركوب قارب لمدة دقيقتين للوصول إلى نقطة الانطلاق في نزهة صغيرة. تكلفة ركوب القارب 1 ريال عماني (2.5 دولار أمريكي).
وادي شاب
وادي شاب
  • ولاية صور
صور كانت معروفة سابقًا كنقطة تجارة رائعة حيث أجرى الميناء الكثير من الأعمال مع شرق إفريقيا. لهذا السبب سترى عددًا كبير من السكان من الأفارقة السابقين في هذه المنطقة.
صور هي مدينة جميلة تحيط بها الهندسة المعمارية القديمة، قم بزيارة المنارة والحصن وشاهد بعضًا من الحياة المحلية الحقيقية. صور هي أيضا مكان جيد لقضاء ليل عربي ممتع.
ولاية صور
ولاية صور
  • صحراء عمان
من صور اتبع طريقك إلى الصحراء وتوقف في وادي بني خالد وخذ غطسة منعشة وانتقل إلى مخيم الصحراء في رمال وهيبة. يمكن الوصول إلى معظم المخيمات من خلال قيادة سيارة 4 × 4 بنفسك ولكن اسأل مضيفك ، فقد يرتبون خدمة الاستقبال. إذا كنت تخطط لقيادة نفسك ، ففرغ إطارات سيارتك قليلاً في أحد المتاجر المحلية.
بسبب صحراء سلطنة عمان الكثيرة يمكننا القول أنها بلد صحراوي حقيقي. الكثبان الرملية المذهلة التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 200 متر هي أحد أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في عُمان. وأصبح التخييم أو الصيد في صحراء رمال وهيبة شيئًا مشهورًا جدًا في جميع أنحاء العالم كما هو الحال في الصحراء المغربية الصحراوية. صحراء عمان هائلة وهي جزء من منطقة تسمى الربع الخالي. وهي أيضًا جزء من اليمن والسعودية.
بمجرد وصولك إلى المخيم ، استمتع بمشاهدة مناظر الكثبان الرملية التي لا نهاية لها ، واستكشف المنطقة وتتمتع بالهدوء والسماء المرصعة بالنجوم فوقك التي لا تقدر بثمن، واحصل على عشاء محلي مُعد جيدًا. فهي بالتأكيد واحدة من أكثر الأشياء المجزية في عمان.
من الأفضل زيارة الصحراء في فصل الشتاء بين أكتوبر ومارس. ففي فصل الصيف يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة وستكون غير محتملة.
صحراء عمان
صحراء عمان

السياحة في عمان

  • قلعة نزوى
قلعة نزوى هي واحدة من أقدم وأجمل القلاع في سلطنة عمان. إنه مكان رائع للتجول فيه لمدة ساعة أو ساعتين. هناك الكثير من العلامات التي تحكي بعض القصص المثيرة للاهتمام حول الحصن وأغراضه ونظام الدفاع. يمكنك الاستمتاع إلى بجولة رائعة داخل القلعة والنظر إلى إطلالة على واحة النخيل الخضراء. الدخول إلى الحصن يتكلف حوالي 5 ريال عماني (11 دولار أمريكي).
داخل القلعة ، يمكنك أن تجد بعض أماكن الظل للاسترخاء أو شرب عصير فواكه طازج في المقهى داخل الحصن.
قلعة نزوى
سلطنة عمان
  • مسفاة العبريين
إذا كنت ترغب في استكشاف تجربة أكثر أصالة في سلطنة عمان ، نوصيك بزيارة مسفاة العبريين في سفح جبل في منطقة الحمرا. تحتوي المنازل على تراسات سقفية تطل على الحدائق الجميلة حيث تزرع ثمارها مثل الموز والتمر.
في المدينة هناك نوعان من الإقامة مع عائلة مسفاه، حيث يمكنك الحصول على الإقامة مع نمط عمان. أنها توفر جميع التسهيلات التي تحتاج إليها. سرير جيد وتكييف الهواء ووجبة الإفطار والعشاء. يجب عليك إيقاف سيارتك على بعد حوالي 8 دقائق سيراً على الأقدام من الإقامة لأن السيارات لا تستطيع الوصول إلى القرية.
مسفاة العبريين
مسفاة العبريين
  • الجبل الاخضر
في منطقة الجبل الأخضر توقع مناظر جبلية مذهلة وعدد قليل جدا من السياح.  تتميز الطرق بعلامة جيدة في كل مكان في عمان ، لكن المنحدرات شديدة الانحدار ومن الجيد أن تتمتع بتجربة قيادة قليلة.
خطة ارتفاع مذهلة و يمكنك تسلق الصخور. وعليك التحقق من الظروف الجوية قبل أن تذهب، ففي الصيف تكون درجة الحرارة جيدة 25 درجة، لكن الشتاء يمكن أن يقل عن الصفر.
الجبل الاخضر
الجبل الاخضر
  • هوية نجم
يقع هذا المسبح الضخم ذو الشكل الطبيعي بجوار الطريق الرئيسي بالقرب من وادي شاب. تمتع بالسباحة في هذا الماء الأزرق الساحر فهذا أحد أكثر حمامات السباحة الطبيعية المذهلة التي ستراها على الإطلاق. تقول القصة أنه تم إنشاؤه بواسطة نيزك ضخم. ويبدو وكأنه صحيح.
هوية نجم
سلطنة عمان
  • سوق مطرح
المواطنون العمانيون هم مزيج كبير من الشعب العماني والهندي والإفريقي. يمكنك ملاحظة ذلك في سوق مطرح حيث تبيع العديد من المتاجر المنتجات العمانية والهندية. ولكن أيضًا ستجد العناصر اليومية التي تستخدمها في مطبخك. قم بزيارة هذا السوق وتعرف على ثقافة سلطنة عمان بشكل أوضح.
سوق مطرح
سوق مطرح
اكتب تعليقك