دعوة لإقامة «سوبر أوروبي».. ورئيس الفيفا يتوعد من يشارك فيه

جياني انفانتينو

دعوة لإقامة «سوبر أوروبي».. ورئيس الفيفا يتوعد من يشارك فيه 

أفادت تقارير صحفية، بأن هناك دعوات وخطط لإقامة دوري أوروبي “سوبر”، وهو ما رد عليه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو متوعدا بعواقب وخيمة لكل من قد يشارك.

وحذر إنفانتينو من أنه من الممكن معاقبة اللاعبين الكبار بمنعهم من المشاركة في نهائيات كأس العالم، إذا شاركوا في أي منافسة انفصالية قائلا: “إما أن تكون معنا أو تبقى خارجا”.

وذكرت تسريبات نشرتها مجلة دير شبيغل الألمانية الأسبوع الماضي أن بايرن ميونيخ ورئيس مجلس إدارتها كارل هاينز رومينيغه حاولوا قيادة بعض أكبر الأندية في القارة إلى منافسة جديدة، وهي دوري سوبر أوروبي والانسحاب من دوري أبطال أوروبا.

وردا على هذه التسريبات، نفى النادي الألماني ورئيسه رومينيجه بشدة هذه الادعاءات، التي استندت إلى وثائق سربت لوسائل الإعلام العالمية.

وتوعد إنفانتينو بعقوبات أكبر على أي لاعب ينضم إلى أنديته في أي دوري أوروبي “منفصل”.

وقال في تصريحات صحفية: “إذا كان هناك لاعبون لا يلعبون في كرة القدم المنظمة، فإنهم لا يلعبون كرة قدم منظمة، وهذا يشمل كل شيء – الدوريات الوطنية، ومسابقات الاتحاد، واليورو، وكأس العالم”.

وتشهد الفترة الأخيرة صداما بين الاتحادين الأووربي والدولي لكرة القدم، حول مشاريع “الفيفا” لتوسعة كأس العالم للأندية.

وقال إنفانتينو: “كأس العالم للأندية هو الحل لأي محاولة للتفكير في أي نوع من هذه البطولات المنشقة”.

إقرأ أيضا: بطولات عالمية جديدة على جدول أعمال «الفيفا»

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل