17 أغسطس، 2018

دعوة أممية لإنهاء الحرب في اليمن

دعت الأمم المتحدة

دعت الأمم المتحدة اليوم، أطراف الصراع باليمن متمثلة في الحكومة، وجماعة “أنصار الله” الحوثي إلى المشاركة في مؤتمر جنيف للسلام في اليمن المزمع في 6 سبتمبر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي، للصحفيين: “يمكنني أن أؤكد أن مكتب المبعوث الخاص- مارتن غريفيث – بعث دعوات للحكومة اليمنية ولجماعة أنصار الله الحوثية لحضور مؤتمر جنيف للسلام”.

ويسعى غريفيث، من خلال هذه الدعوة إلى جمع المتنازعين في اليمن إلى طاولة حوار واحدة للتفاوض من أجل إنهاء الصراع القائم بينهم منذ أكثر من 3 سنوات، والذي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف شخص ودفع البلاد إلى حافة المجاعة.

ويشهد اليمن، صراعا مسلحا بين أنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي، مع وجود دعم عربي لقوات “هادي” بواسطة قوات التحالف العربي برئاسة السعودية، منذ مارس 2015، فضلا عن نشاط بعض الجماعات الإرهابية كتنظيمي “القاعدة” و”داعش” هناك.

وأسفر الحرب في اليمن حسب الهيئات والمنظمات الأممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، كما أدت إلى تدهور الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة وخاصة الكوليرا، وتسببت كذلك بهبوط الاحتياطات النقدية اليمنية إلى الحضيض.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

حكايات عنصرية ضد العرق والدين في اوروبا وامريكا

  اشرف السعدني زادت حدة العنصرية ضد العرب والمسلمين في اوروبا والولايات المتحدة خاصة …