دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان “الطهر”

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان “الطهر”

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان “الطهر” والعفاف والرضا والقبول والصلاح والفلاح والجمال الربانى والروحانى ابن عباس يطلب من ربه كل يوم شىء جديد فيطلب منه ان يرزقه الطهر يطلب من الله ان يطهره والطهارة شىء جميل ان يسير العبد فى كل دروبه طاهرا شريفا نظيفا عفيفا متوكلا على الله فى كل امورهخ واحواله فالطهارة هى سر اسرار القبول لذلك يؤكد ابن عباس على طلب الطهر من رب العالمين اللهم اجعلنا من المتطهرين واجعلنا من التوابين واغفر لنا ولسائر المسلمين اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه، اللهم تقبل منا الصيام والقيام واغفر لنا وتب علينا وارضى عنا وسامحنا واسكنا الفردوس الاعلى مع الصديقين والنبيين والشهداء وحسن اولئك رفيقا ، وهاو اليوم الثالث عشر فى الثالث  الاول من الثلث الاخير من الشهر العظيم المبارك يمر علينا الشهر بفضله ونعمه كالبرق سريعا سريعا فندو الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منا اللهم امين ، والان مع الدعاء.

دعاء

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.

ثواب الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ”.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان ،دعاء الثالث والعشرين ايام رمضان ،الدعاء المستجاب ،دعاء رمضان
دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان دعاء الثالث والعشرين ايام رمضان الدعاء المستجاب دعاء رمضان

دعاء

دعاء اليوم الثانى والعشرين من رمضان ” البركات” يطلب فية ابن عباس من الله البركات والنفحات ويطلب فيه رضاء الله عليه، انها الادعية الرمضانية المباركة ، ودعاء رمضان ، دوما والعبد صائم يكون اقرب الى الله منه وهو غير ذلك، ويستجيب الله كل الدعوات من عبادة لكن ربما لم يحقق لك ماطلبت فى الدعاء لكن يمنع فى المقابل عنك البلاء، ربنا اغفر لنا ذنوبنا، واكتبنا عندك من المتطهرين ، وتب علينا وارحمنا ، اللهم تقبل منا ومنكم صالح الاعمال، والان مع الدعاء المبارك دعاء اليوم الثاني والعشرون من الشهر الكريم.

دعاء اليوم الثانى والعشرين:

دعاء

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”.

اما ثواب دعاء اليوم الثانى والعشرين من رمضان فهو كالتالى :

 

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَنَكِيرٍ وَسَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”.

دعاء يوم 21 من رمضان  الايام الفردية المباركة ، انه يوم عظيم مبارك، فقد دخلنا فى الايام الفردية العظيمة، تلك الايام التى اوصانا المصطفى صلوات الله عليه وسلم ان نلتمس فيها ليلة القدر، وليلة القدر خير من الف شهر، وليلة القدر لية عظيمة، ليلة لو صادفتك فانت من المحظوظين فى الدنيا والاخرة، اللهم  وفقنا لليلة القدر ، تنزل الملائكة والروح فيها ، انها ليلة عظيمة تنزل القران الكريم فيها على سيد المرسلين ،  من كل امر، سلام هى حتى مطلع الفجر، فهى موعدها طوال الليل حتى يطلع الفجر، انه الفجر والنور والنعمه والرضا والقبول ، انه الفيض الربانى ، والرحمة من مولانا الاعظم رب العزة سبحانه وتعالى يفيض علينا من انعمه ويتكرم علينا من فضله حتى يكتبنا عنده من المقبولين، اللهم اغفر لنا وسامحنا وتب علينا واكتبنا عندك من المتطهرين يارب العالمين، والان مع دعاء اليوم.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

يوم 21 من أرمضان الايام الفردية المباركة:

واليكم الدعاء المبارك العظيم، الى ربنا الرحمن الرحيم، انه دعاء مستجاب ان شاء الله فى ليلة عظيمة مباركة متفردة بالجمال الربانى، والفيض الرحمانى ، من رب العالمين، اللهم اغفر لنا اجمعين واكتبنا عندك من المطيعين يارب العالمين.

 

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اللهم  امين يارب العالمين.

تقبل الله:

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وجمعنا مع الشهداء الابرار عند حوض نبينا سيد الاطهار ونبىة الرحمة وصاحب الاستغفار وبارك الله فى اعمار المؤمنين الصالحين بفضل هذا الدعاء الجميل الطيب.

الله ربى

لا اله الا هو

لله حبى

مقصدى وطلبى

منهجى  فى دربى

ربنا الرحمن

يارب اليك تبنا

واليك ربى عدنا

فاكتبنا يااللهى

عندك من الاخيار

الله الله الله

ربنا سبحان الله

ربنا العاطى العظيم

سبحانه ربى الحليم

الله الله الله

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

الصلاة على الحبيب :

اللهم صلى وسلم وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد وانفعنا بالصلاة على الحبيب محمد ووفقنا لدرب الرسول الاعظم ، فالصلاة على الحبيب بها القلب يطيب، والصلاة على الحبيب تفرج الكروب، والصلاة على الحبيب ، علاج للابدان، والصلاة على الحبيب تنير الاركان، نبينا العدنا صلى الله وسلم  وبارك عليك رب العالمين الرحمن الرحيم.

قد يعجبك أيضا:

اليوم العشرين من رمضان ابواب الجنان

 اليوم الثامن عشر من رمضان.. نور القلوب

ليلة القدر والدعاء المستجاب

الساعة 25

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.