درس ياباني في ثقافة تقبل الخسارة

أسامة صادق2 فبراير 2019آخر تحديث :
درس ياباني في ثقافة تقبل الخسارة

درس ياباني في ثقافة تقبل الخسارة

مجددا أعطى المنتخب الياباني درسًا في ثقافة الخسارة، بعد أن هُزم في نهائي كأس آسيا نسخة  2019 أمام قطر، الجمعة، بنتيجة 3-1.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس آسيا على “تويتر”، صورة لغرفة ملابس المنتخب الياباني، عقب المباراة النهائية وأظهرت الصورة حرص نجوم المنتخب الياباني، على ترتيب الغرفة التي بدت بصورة رائعة، قبل أن يتركوا رسالة على السبورة المتواجدة بالغرفة نصها: “شكرًا جزيلًا” باللغات العربية واليابانية والإنجليزية.

 

اقرأ/ي أيضا: استمرار الحرب الضروس بين الامارات وقطر بعد الفوز بكأس أمم آسيا

 

جدير بالذكر أن اليابان توجت بلقب كأس آسيا 4 مرات في تاريخها أعوام 1992 و2000 و 2004 و 2011.

و قال كابتن  المنتخب الياباني، مايا يوشيدا، إن الهدف الثالث الذي سجلته قطر، من ركلة جزاء، في شباك الساموراي في النهائي أحبط فريقه بينما كان يسعى للتعادل، ليتلقى الخسارة (3-1)، في نهائي كأس آسيا 2019.

و أوضح يوشيدا، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، ك  “بعدما تلقينا هدفين في الشوط الأول، حاولنا العودة في النتيجة، لكن لسوء الحظ لم نستطع سجلنا هدفا في الشوط الثاني، وكان بإمكاننا التعادل، لكننا تلقينا هدفا ثالثا.. إذا خسرت في النهاية، فلا يعني شيئًا ما قدمته طوال البطولة.

 

اقرأ/ي أيضا: عفيفي الزملكاوي متحدثا باسم بيراميدز.. كيف؟!

 

و اوضح : “لكن علينا أن نتعلم من هذه الخسارة.. ستكون لدينا فرصة أخرى في كوبا أمريكا، وبعد ذلك تصفيات كأس العالم.

و واصل: “منتخبنا لديه عقلية  الفوز بلقب آسيا دائما، ومن الصعب تقبل الهزيمة.. لكن علينا قبول ذلك، وعلى المستوى الشخصي فانا  أتحمل المسؤولية، لأنه كان يمكنني فعل أشياء أفضل، وكنت أحتاج للتحسن في بعض الأمور.

 

اقرأ/ي أيضا: قطر تحصد الجوائز الفردية والأرقام القياسية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة