7 أغسطس، 2018

دخول هواوي الصينية تحت انظار بريطانيا بسبب برمجيات أمريكية

هواوي وبريطانية

 

دخلت شركة هواوي الصينية  تحت الأنظار البريطانيا بسبب برمجيات قديمة تابعة لشركة أمريكية، وتدعي بعض المزاعم الأمريكية ان شركة هواوي تساعد التجسس الصيني، ولكن  تزعم بريطانية  انه توجد علاقة بين هواوي مع الشركة الأمريكية.
وعن تقرير صدر الشهر الماضي أن مجلس أشراف حكومي بريطاني كان هدفه تحليل منتجات شركة هواوي وجد عيوب في مجموعة التوريدات، والتي تعمل علي مخاطر جديدة، وبنائًا علي تقرير وكالة رويترز فان من أسباب التي يرجع أليها أن هواوي تستخدم نظام تشغيل vxworks والذي تنتجه شركة ويند ريفر الموجودة في كاليفورنيا.
وذكرت المصادر أن نظام التشغيل الذي تستخدمه  الشركة سيتم وقف الدعم والتحديثات عنه في عام 2020 من الشركة المطورة له، مما يجعل الاتصالات البريطانية في خطر.
وتابع التقرير مع عدم ذكر اسم نظام التشغيل vxworks، ولكنه وضح انه يوجد طرف ثالث من البرمجيات في نفس مكوناته الأمنية، كما أوضح التقرير عن انتهاء صلاحية نظام التشغيل الذي ذكرناه كما أوضح أن تطويرات هواوي ستكون اكثر بكثير.
وقال التقرير ان منتجات الشركة يمكن أن تساهم في التجسس الصيني، وهذا الأمر الذي نفته اكبر شركة تعمل في مجال الاتصالات في العالم، وبحسب التقارير انه لا يوجد أي مؤشر بان أي استخدام للنظام القديم vxworks كان معتمدا، فأوضحت التقارير أْن النظام القديم vxworks سيتوقف عنه الدعم والتحديثات في 2020 وذلك يعتبر امر غريب لان شركة هواوي تعتبر احدي افضل شركات أنتاج الهواتف الذكية وبالتأكيد خططها أطول من ذلك التاريخ.
وذلك ألامر لا يعتبر كافي ليطمئن مجلس الرقابة حول ممارسات شركة هواوي، ولم يتم تحديد اي من المنتجات التي تنتجها هواوي متعلق بتلك المشكلة وما هي الأعمال التي تقوم بها الصين في تلك المشكلة.
وعن مصادر قالت متحدثة باسم شركة ويند ريفر أنها لا تقدر علي التعليق بما تفعله شركة هواوي، ولكنها ذكرت ان شركة هواوي دائما تقوم بأرسال تحديثات ألي العملاء لترقية نظامهم ألي إصدارات احدث، كما قالت ان شركة ويندر ريفر دائما ما تقدم لعملائها تحديثات ألي إصدارات احدث، والتي يجب أن تكون معلومة ومؤكدة.
ورفض المتحدث باسم الشركة التحدث في ذلك الأمر وما تفعله الشركة الصينية المذكورة في التقرير، ولكنه قال ان الشركة الصينية مستعدة ان تعالج أي امر تقول عليه السلطات البريطانية، كما ذكر أننا نعالج بعض الأمور والمخاطر وتحسين عمليات الهندسة المستخدمة.
واستطاعت الشركة  ألي تحسين العلاقات البريطانية، في الوقت ذاته الذي جعل أستراليا والولايات المتحدة لتقليص استخدام معداتها التي متعلقة بالأمور الأمنية.
وقامت هواوي بتوريد أجهزة أنترنت من نوع النطاق العريض ألي pt group وهو يعتبر اكبر مزود للاتصالات في بريطانيا، كما قامت بالمساعدة في شبكة الأنترنت اللا سلكية الخاصة بالشركة العالمية فودافون.
وقال مصدر مسئول كان يعمل مسؤول امن سابق في الشركة الأمريكية at&t
ان تجربة الشركة الصينية في بريطانيا تعتبر مواجهة للتحديات في سلسلة التوريدات الدولية.
وأصبحت صناعة التكنلوجيا ذات طبيعة عالمية تعمل بها اكبر الشركات في العالم مثل هواوي ويعتبر الأمر تحدي كبير مما يوفر المنافسة وزيادة العرض والطلب مع تطوير الشركات الكبيرة في منتجاتها ومن أهمها الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وقطاع الهواتف الذكية الذي يتم تطويره كل فترة ليلائم متطلبات المستخدمين وتقديم لهم افضل ما توصلت أليه تكنلوجيا الهواتف الذكية التي يتم تطويرها بشكل مستمر.
ومن المعروف أن شركة هواوي تعتبر من اكبر المنافسين لشركة سامسونج الكورية وتقريبا الشركتين يحققون نفس القيمة السوقية لأجهزتهم فالمنافسة تجعل كل شركة منهم تقدم افضل ما عندها وما توصلت أليه في المجال التقني

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد

افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد من وجهة نظر الكثيرين من المهتمين بمجال المونتاج …