حنين حسام ماذا يحدث؟ وكيف كان تعليق تيك توك

2020-04-22T16:35:46+02:00
تريند
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 4:35 مساءً
حنين حسام ماذا يحدث؟ وكيف كان تعليق تيك توك

بعد واقعة حنين حسام الطالبة المصرية المفصولة والتي ألقي القبض عليها بسبب المحتوى الذي تقدمه على برنامج تيك توك الصيني، أصدرت إدارة تيك توك، بيانا تعلق فيه على تلك القضية المثارة في مصر حاليا والتي تعد التريند رقم واحد على مواقع التواصل الاجتماعي والاكثر بحثا على موقع جوجل.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على الفتاة حنين حسام الطالبة المفصولة من جامعة القاهرة للسبب نفسه، واتهامها من قبل النيابة العامة المصرية بالتحريض على الفسق والفجور.

وقال مكتب المنصة في العاصمة المصرية القاهرة في بيان له اليوم الأربعاء، أن الأخبار المتداولة والمنتشرة مؤخرا عن إحدى المستخدمات للتطبيق والمحتوى المتداول محل التحقيق لم يتم نشره من خلال المنصة، لافتة إلى أنها تقوم دائما بتطوير وتعزيز ادوات ومراقبة وتقييم المحتوى لضمان تحديد استخدام الجميع من المشاهير وغير المشاهير على حد سواء وفقا لإرشادات مجتمع البرنامج.

ولفتت الشبكة إلى أن أي سلوك سلبي قد يحدث على التطبيق من المستخدمين هي حالات فردية لا تعبر ولا تمثل مبادئ المنصة على حد قولها، مشيرا إلى ان الشبكة تضع سلامة وأمن المستخدمين كأولوية اساسية لديها وتلتزم بتوفير بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق وذلك من خلال إرشادات مجتمع التيك توك التي تساعد المستخدمين على فهم كيفية استخدام التطبيق بطريةق إيجابية وتحدد القواعد السلوكية السليمة والمحتوى المقبول وغير المقبول على المنصة.

وتعمل الشبكة وفقا للبيان من أجل الحفاظ على يئ التطبيق كبيئة آمنة للجميع وعكس ارشادات مجتمع التطبيق مبادئهم ومبادئ المجتمع وتحدد قواعد السلوك المقبولة على المنصة التي ترحب وتسمح فقط بالسلوكيات المقبولة اجتماعيا.

ولفتت الشبكة في بيانها إلى أن عملها مستمر من أجل تطوير وتحديث وسائل وأدوات مكافحة سوء الاستخدام باعتبارها عملية مستمرة لا تنتهي وهو تحدي تواجهه الصناعة كلها ومستمرون في تحسين إجراءاتها الحالية وتفعيل أدوات تقنية وإدارية إضافية. كما أكدت على تشجيع المستخدمين على الإبلاغ عن أي محتوى او استخدام غير لائق من خلال خاصية الدعم والإبلاغ داخل التطبيق للمساعدة في الحفاظ على بيئة مناسبة وإيجابية لديها.

ولم يقدم البيان كما كان متوقعا دعما لمستخدمة تيك توك المعتقلة مؤخرا من قبل السلطات والمفصولة من جامعتها، بل قامت بتبرأة ساحتها من القضية المثارة.

قضية حنين حسام

وتعتبر القضية المثارة غير واضحة المعالم حتى الآن وكل ما هو معروف حتى الآن هو أن الفتاة التي استغلت شعبيتها على برنامج تيك توك حاولت صناعة تطبيق ربحي خاص بها طلبت فيه من الفتيات أن يتواجدن به للتعرف على شبان في إطار علاقة محترمة على حد قولها، وبناء مجتمع اجتماعي جديد، مطلقة على مشروعها اسم وكالة.

وأوضحت حنين حسام في فيديو لها أنها تطلب من الفتيات الراغبات في العمل في ظل تلك الأزمة التي يعيشها العالم أن يتواصلوا معها، وذلك في وقت تم تفسير ما طلبته في اتجاهات أخرى قيل أنها تريد صناعة شبكة لاستغلال الفتيات، بينما خرجت الفتاة في فيديو لاحق تبكي وتوضح موقفها وأنها تحدثت عن أنها تريد تطبيق محترم وقد أولت تصريحاتها عن عدم رغبتها في العري بشكل عكسي يدينها، وأمس الثلاثاء امر النائب العام المصري بالتحقيق مع الفتاة لاتهامها ببث مقطع فيديو عبر التطبيق تيك توك يحرض على الفسق والفجور، وذلك بعد إعلان فصلها من الجامعة.

موضوعات تهمك:

حنين حسام الملقبة بالهرم الرابع تريند

تعليق حنين بعد إحالتها للتحقيق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة