حفلة لبنانية فنية بتونس 15 ديسمبر

الفنان اللبنانى المتميز وائل جسار فى سهرة تونسية فنية ومعة الفنانة اللبنانية ايضا دينا حايك 15 ديسمبر

سهرة لبنانية بديكور فينيزيا في قلب تونس بتنظيمًR Évents

وائل جسار

بدأ بعمر الثماني سنوات وكان يدرس ويذهب لإحياء سهرات وسماح أهله بالغناء في أوقات فراغه، ولكنهم أصروا على ان يكمل دراسته حتى الشهادة الثانوية وتوقفت حينها من تلقاء نفسه.درس الموسيقى عند أستاذ جورج روفايل واستاذ محسن معوض وتعلم عزف العود كان يغنى في المناسبات وحفلات القرية التي يقطن بها وكان دائم الترديد لأغاني عمالقة الغناء العربي منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب  وتوسعت دائرة أحلام وائل الطفولية عشقا ووصولا إلى طموحات الشهرة والنجومية وقد انتهز فرصة المشاركة في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول، ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغنى) وأشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة) وذاع اسمه وشهرته، ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته نظرا لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الصبا ثم الرجولة عاد بعدها إلى الساحة الغنائية بأول ألبوماته (ماشـى) والذي حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه (الليالي، الحق على عيوني، منين ما تكون، اسمع كلام حبيبك، آه يا ليل  انطلق بعدها عربيا عام 2001 من خلال ألبوم الدنيا علمتني وأغنيات مثل عالجمر ، كمشيت خلاص وغيرها.

 

البومات وائل جسار

كلمة وداع 1986
زى العسل  
ماشى 1996
امروا الحبايب 1998
صبرك يا قلبى 1999
الدنيا علمتنى 2001
الله يخليهم 2003
مشيت خلاص 2005
ساعات بقول 2006
توعدنى ليه 2008
رباعيات في حب الله 2010
في حضرة المحبوب 2010
نبينا الزين 2011
كل دقيقة شخصية 2011
سنين قدام 2013
في حضرة المحبوب 2 2014
عمري و ذكرياته  

 

دينا حايك

درست بكلية الحقوق ولم تستكمل دراستها بها لاتجاهها للغناء مع شقيقها دانى والذي شجعها على الغناء وواكبها منذ خطوتها الأولى في عالم الفن وهي غالبا ماتلجأ إليه وتستشيره في مختلف الأمور الفنية التي تواجهها.حيث غنت لفترة كـ (ديو) معه، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان (بشويات) ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان (أحبك) إلى أن أصدرت البومها الأول باسم (سحر الغرام) الذي يعتبر نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية.

وقـفت على المسرح إلى جانب مطربين معروفين أمثالكاظم الساهر. كما تبنى صوتها الفنان جورج وسوف حيث كان يشركها في حفلاته مما علمها الكثير وأمدها بالخبرة الفنية. كما ساعدها على الغناء في المهرجانات الفنية وإحياء الحفلات. شبه الجمهور والصحافة العربية شكل وصوت دينا حايك بالنجمة اللبنانية ديانا حداد التي تعتبر واحدة من أهم وأشهر نجوم الأغنية العربية وفي كل مرة تعلق دينا ان الجمهور يميز بين صوت دينا وديانا حداد.

استطاعت أن تثبت أنها مطربة الإحساس الرقيق والرومانسى فهي صاحبة صوت دافئ حنون. كما استطاعت أن تحافظ على المستوى الراقى للأغنية العربية، وبقيت دينا بعيدة عن موجة الهبوط التي أصابت الساحة الغنائية. كما أنها تتمتع بالشخصية القوية فهي تدرك ماتريده بوضوح وتعرف رسم طريقها بدقة بحيث لاتنام على حرير النجاح بقدر ماتعمل لاستمراره. منذ طفولتها تعيش قصة حب طويلة مع الغناء الذي منحته اهتمامها وحاولت أن تقدم من خلاله أوراق اعتمادها كصوت له شخصية وأسلوب.

وبعد فترة قصيرة نجحت أن تحول أحلامها إلى موسيقى وأفكارها إلى أغنيات ومستقبلها إلى وصلة غناء طويلة بعد أن اختارت اللون الرومانسى بكل مايحتاج إليه من قوة في الأداء وثقة في التعبير وموهبة في الصوت

 

البومات دينا حايك

سحر الغرام 2003

كتبت لك 2005

تعالقلبى 2006

 

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل