16 سبتمبر، 2018

حفتر يتراجع عن تصريحاته السابقة للجزائر ويتهم قطر بإثارة الفتنة 

حفتر يتراجع عن اتهاماته للجزائر ويتهم قطر

تراجع المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، عن إتهاماته للجزائر بعد تبرأ مجلس الوفاق الليبي من تصريحاته ، ليكيل الإتهامات لقطر بضلوعها وتورطها وراء مخطط إثارة الفتنة بين ليبيا والجزائر .

وأشار حفتر إلى تأكيداته بضلوع قطر في المخطط التخريبي بين البلدين خاصة بعد تحريف تصريحات صحفية له مؤخراً، أثارت جدلاً حاداً في الجزائر.

كان خليفقة حفتر قد أعلن منذ أيام عن إتهامه للأخوة الجزائريين باستغلال الظروف الأمنية ودخلوا التراب الليبي وهذا ليس تصرفا من أخوة (..) وراسلنا السلطات الجزائرية فأكدت أن العمل فردي” بحسب تصريحاته ، مضيفاً أنه :” “نحن يمكن أن نحول الحرب نحوهم في لحظات”.

وأشار خليفة العبيدي، مسئول الإعلام في مكتب حفتر، عن قائد الجيش قوله، إنه “لا صحة لما أشيع عن تهديده الجزائر بنقل الحرب الليبية إلى أراضيها”، وتأكيده أن “علاقة ليبيا بدول جوارها ومن بينها الشقيقة الجزائر رفيعة المستوى”، وفقا لما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

وقال العبيدي في تصريحات صحيفة إن “قنوات الجزيرة القطرية، والنبأ التابعة لـ( تنظيم الإخوان) التي تبث من تركيا، تحاول دس السم في العسل من خلال تشويهها حديث حفتر المتلفز فيما يتعلق بالجزائر، وذلك خلال لقائه بأعيان ومشايخ وحكماء ليبيا”.

وأشار إلى أن حفتر أوفد أحد مساعديه إلى الجزائر بقصد الاستفسار عن ماهية هذه المجموعات المسلحة، وإن كانت تابعة لحرس الحدود الجزائري، أم أنها مجموعات إرهابية، وأوضح أن الجانب الجزائري تفهم الأمر، وتعهد بمعالجة هذه المسألة.

أقرا/ي أيضا

حكومة الوفاق الليبية تتبرأ من تهديدات حفتر للجزائر

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

الأمن اللبناني يحبط هجمات إرهابية كانت تستهدف دور عبادة ومدنيين

الأمن اللبناني يحبط هجمات إرهابية كانت تستهدف دور عبادة ومدنيين  قالت وزارة الداخلية اللبن…