حظر السفر يمنع ام يمنية الاعتناء بطفلها فى ايامه الاخيرة

حنان أمين سيف19 ديسمبر 2018آخر تحديث :
حظر السفر يمنع ام يمنية الاعتناء بطفلها فى ايامه الاخيرة

 

منعت السلطات الامريكية ام يمنية من السفر للاعتناء بطفلها البالغ من العمر سنتين، ويعانى الطفل من مرض جيني في المخ ودخل مستشفى للأطفال بمدينة أوكلاند الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. و تعاني والدته العالقة في مصر الم بعدها ومرافقه طفلها. وذلك بسبب حظر السفر الذي فرضته امريكا على بعض الدول ذات الغالبية المسلمة.

ويعانى الطفل عبد الله حسن، حالة جينية في الدماغ تسوء مع مرور الوقت ، وقد قدمت والدة عبد الله على طلب استثناء لتكون مع طفلها وسيعمل المجلس على الذهاب بملفها إلى القضاء على أمل أن تقبل الحكومة الأمريكية طلبها بالسفر والاعتناء بطفلها فى الايام الاخيرة على حد قولها.

وكانت الأسرة فرت من الحرب في اليمن إلى مصر قبل أكثر من عام. وقبل عدة أشهر اصطحب حسن ابنه عبد الله إلى الولايات المتحدة للعلاج. إلا أن طلب الأم للحصول على تأشيرة قوبل بالرفض.

وأكد المجلس والد الطفل، سافر بابنه إلى أمريكا من أجل تلقي العلاج، ويقول عن زوجته “كل ما تتمناه أن تمسك بيد طفلها للمرة الأخيرة”

وأضاف قائلا: “لو أنني أستطيع أن أنزع التنفس الاصطناعي عنه وآخذه إلى الطائرة لأخذته إليها، أريد ها أن تراه، لكنها لن تستطيع القدوم” ونرجو المساعدة

و قال سعد سويلم أحد محامي حقوق الإنسان “قلوبنا مكسورة على هذه العائلة” وأضاف لا يجب على الأهل أن يعيشوا حالة فقدان طفل ولكن من الظلم حقا ألا يستطيع أحد الوالدين أن يعيش اللحظات الأخيرة مع طفله وتوديعه.

وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة