حسن حسني يصدم الجميع وهكذا نعاه محبوه

تريند
30 مايو 2020آخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 5:02 صباحًا
حسن حسني يصدم الجميع وهكذا نعاه محبوه

أعلنت مصادر مصرية، صباح اليوم السبت، وفاة الفنان المصري الكبري حسن حسني إثر أزمة قلبية مفاجئة، وفقا لتقارير.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية وفنانون أن الفنان الكبير فارق الحياة بعد أزمة فلبية حادة.

ونعى عدد من الفنانين الممثل الراحل الكبير، من بينهم أحمد حلمي ورانيا يوسف وآسر يس ومحمود البزاوي و وغيرهم.

وبكلمات رقيقة ومشاعر حزينة، كتب الفنان أحمد حلمي على صفحته الرسمية بموقع تويتر: “الف رحمه و نور عليك يا عم حسن هاتفضل دايما حاضر بكل تاريخك العظيم .. هاتفضل من اهم علامات جيلك و جيلنا هاتفضل چوكر السينما و المسرح و التليفزيون .. مع السلامة يا عمنا و استاذنا و بابا”.

بينما تداول عدد من محبي الممثل العظيم الراحل عدد من المقاطع التقديرية التي حياه فيه الجمهور خلال تكريمه في عدد من المهرجانات.

واعتبر البعض رحيل الفنان الكبير مفاجئا بينما أبدى الكثيرون صدمتهم الشديدة لرحيله في هذا التوقيت.

وعلى مدار الأشهر الماضية انتشر شائعة وفاة الراحل أكثر من مرة وذلك بعد أن دخل المستشفى عدة مرات بسبب أزمات صحية نتجت عن كبر السن.

من هو حسن حسني

والفنان الراحل حسن حسني هو من مواليد حي القلعة الشعبي بالعاصمة المصرية القاهرة، وقد توفيت والدته وهو ابن ستة سنوات فقط، بينما تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959.

بدء حياته الفنية بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على عدد من الجوائز لموهبته الكبيرة، بينما انضم فيما بعد للمسرح العسكري ثم المسرح القومي وقد لمع في المسرح بشكل كبير قبل أن ينتقل للسينما والتلفزيون، ولعل أبرز مسرحياته التي أبرزت موهبته مسرحية كلام فارغ، ثم فيما بعد أدى الكثير من المسرحيات أبرزها حزمني يا وفشطة وعسل وجوز لوز وأولاد ريا وسكينة وع الرصيف والمحبة الحمراء.

كما قدم مسلسلات عدة من بينها السبنسة وأبنائي الأعزاء شكرا وبلاقيود وناس مودرن والمال والبنون وأرابيسك وغيرها.

شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية إلا أن دوره الذي أبرز نجوميته السينمائية كان في فيلم ناصر 56، مع الفنان الراحل أحمد زكي، كما أدى العديد من الأفلام على مدار العقدين الماضيين مع عدد ضخم من النجوم الشباب أبرزهم محمد هنيدي وأحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد وأحمد عيد ورامز جلال وأحمد رزق ومصطفى شعبان، وأبرز موهبة كوميدية لدى الكثيرين بأدائه القوي.

حاز على جائزة مهرجان الأفلام الروائية عن فيلمه دماء على الأسفلت.

تصدر وسم #حسن_حسن موقع التدوينات القصيرة تويتر، ونعاه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأبدوا حزنا كبيرا على وفاته، بينما كانت التعليقات تتحدث عن الصدمة والمفاجئة.

موضوعات تهمك:

صورة الفنان حسن حسني و”الشيشة”

الدنيا ربيع تقليد.. هل تفوقت دانا حمدان على سعاد حسني؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة