حسني مبارك يخلد ذكراه في الكويت

2020-02-27T12:38:46+02:00
العرب
27 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 12:38 مساءً
حسني مبارك يخلد ذكراه في الكويت

لاقى حسني مبارك الرئيس المصري الأسبق الراحل حفاوة كبيرة، عندما تم تخليد ذكراه في دولة الكويت العربية بأمر من قيادة البلاد.

وبحسب تقارير صحفية ووفقا للحساب الرسمي لمجلس الوزراء الكويتي، أن أمير البلاد قرر تخليد ذكرى الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك وذلك بإطلاق اسمه على أحد الصروح الهامة وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتي تقديرا لمكانة “الراحل الكبيرة وتخليدا لذكراه”.

وأضاف بيان المجلس ان هذا الموقف المبدئي الحاسم سيقى دائما وأبدا عنوانا للوفاء والإخلاص محفورا في قلوب وذاكرة الكويتين.

وتابع البيان قائلا “نسأل الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته وينزله منازل الصالحين والصديقين والأبرار”.

ونعى مجلس الوزراء التركي في مستهل اجتماعه أمس الرئيس المصري الأسبق الراحل وذلك بعد رحيله، معربا عن صادق تعازيه ومواساته إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وإلى الشعب المصري الشقيق وإلى أسرة الفقيد الراحل خاصة.

وأوضح البيان أن “الأمة العربية فقدت بوفاة حسني مبارك زعيما قائدا يسجل التاريخ دوره البارز وجهوده الإيجابية وإسهاماته المشهودة فيخ دمة قضايا وطنه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية” وذلك على حد زعم البيان.

وأشار إلى أن دولة الكويت قيادة وشعبا تستذكر بكل الامتنان والتقدير مواقفه التاريخية الحازمة ودوره المحوري في تشكيل الموقف العربي الرافض منذ اللحظات الأولى للغزو الصدامي الغادر على دولة الكويت بالتعاون مع الدولة الشقيقة والتأسيس لقيام أقوى تحالف دولي في مواجهة جريمة الغزو الغاشم إلى أن استعادت دولة الكويت حريتها وسيادتها.

موضوعات تهمك:

محمد مرسي وحسني مبارك كيف كان لقاء الرئيس المنتخب والديكتاتور

فيديو محمد رمضان يرقص ويغني يوم وفاة مبارك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة