6 نوفمبر، 2018

حساسية نادرة تصيب الانسان تجعل الجلد كخلية نحل

 

حنان امين سيف_

حساسية البرد تمثل خطر على الانسان ،وينتج عنها حرقة وحكة والانتفاخ والطفح الجلدي فى المنطقة المصابة وانخفاض فى درجات الحرارة .

الاعراض :

تظهر الاعراض عند التعرض لدرجات حرارة تقل عن 4.4 درجة مئوية. كما وأن الأجواء الرطبة والأجواء العاصفة تزيدان من احتمالية الإصابة بهذه الأعراض، والتي تختلف في شدتها من شخص لآخر.

– احمرار المنطقة التي تعرضت للبرودة وظهور الطفح عليها. وعادة ما يستمر هذا الطفح لنحو نصف ساعة.
– انتفاخ اليدين إن قامتا بحمل شيء بارد.
– انتفاخ الشفتين عند تناول شيء بارد.
– انتفاخ اللسان والحلق، ما يعترض عملية التنفس. ويشار إلى أن هذا العرض يعد حالة طارئة توجب حصول المصاب على رعاية طبية فورية كطلب الإسعاف له.

الاسباب:

حتى الان لم يعرف سبب الاصابة بهذا المرض إلا أن البعض، على ما يبدو، يمتلكون خلايا جلدية حساسة بشكل مفرط. وذلك إما لسبب وراثي أو نتيجة للإصابة بمرض آخر.

العلاج:

حتى الان لم يصل الاطباء الى علاج نهائى للحساسية البرد ولكن هناك أدوية كثيرة تعمل كملطف ومنها:

– مضادات الهيستامين: وأهمها السايبروهيبتادين، وذلك فضلا عن مجموعة واسعة من الأدوية المضادة للهيستامين التي لا تباع من دون وصفة طبية وأخرى تباع من دونها.
– الدوكسيبين: المعروف تجاريا بالسايلينور. ورغم أن هذا الدواء يستخدم عادة في علاج الاكتئاب والقلق، إلا أنه قد وجد أنه يخفف من أعراض الحساسية المذكورة.
– حقن الإبينيفرين: والتي تستخدم فقط في علاج الأعراض الخطرة لهذه الحساسية. وغالبا ما يتم ذلك في أقسام الطوارئ.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

ضرورة تحليل نسبة السكر أثناء الحمل

من المهم خضوع السيدة الحامل لعدد من التحاليل أثناء فترة الحمل لضمان فترة حمل آمنة للحامل و…