حدث اليوم الأحد أول كسوف شمسي بعام 2019

صورة ارشيفية لرويترز

حدث اليوم الأحد أول كسوف شمسي بعام 2019

حدث اليوم كسوف جزئي للشمس، حسبما اعلن معهد بحوث الشمس، حيث بدأ حدوث الكسوف الجزئي للشمس في الساعة 1،34 من صباح اليوم الاحد بتوقيت القاهرة، واستمر حتي الساعة 3،42 يبلغ كسوف الشمس الجزئي قمته،حيث يغطي القمر نحو72% من مساحة الشمس وانتهي في الساعة 5،49 دقيقة تقريب.

كان معهد بحوث الشمس بالقاهرة قد اعلن عن حدوث كسوف جزئي للشمس اليوم الاحد، مقترن بشهر جمادي الاولي للعام الهجري 1440، واضاف المعهد ان هذا هو الكسوف الاول للشمس للعام الجديد 2019 وكما اعلن معهد بحوث الشمس التابع لمعهد البحوث الفلكية، من المتوقع ان يستمر هذا الكسوف الجزئي حوالي 4 ساعات و15 دقيقة تقريبا.

كما اوضح المعهد ان هذا الكسوف الجزئي للشمس يمكن رؤيته، في عدة دول بشرق اسيا مثل اليابان وشمالجزر الوتيان بالمحيط الباسفيكي.

وعن ظاهرة الكسوف الشمسي افاد معهد البحوث، انها تحدث عندما يكون القمر، أثناء دورته الشهرية بمحيط الأرض، في طور المحاق بنهاية الشهر القمري، قبل ظهور الهلال

كما اوضح المركز ان الكسوف الشمسي يفيد في تحديد بدايات الأشهر القمرية “الهجرية”، إذ يحدث الكسوف الشمسي في وضع الاقتران ، بما يدل علي قرب ولادة هلال جديد للشهر العربي، حيث ينتظر أن يشهد عام 2019م ثلاثة ظواهر لكسوف الشمس.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.