حالة الطقس اليوم هيئة الأرصاد تصدر بيان عاجل

2020-03-14T01:27:17+02:00
العربتريندكورونا
8 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:27 صباحًا
حالة الطقس اليوم هيئة الأرصاد تصدر بيان عاجل

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، بيان عاجل عن حالة الطقس اليوم في جميع أنحاء مصر وذلك صباح اليوم الموافق 8 مارس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل أن حالة الطقس اليوم ولمدة أسبوع قادم سيكون فيها تقلبات حادة موجهة التحذير لكل الشعب المصري من تلك التقلبات.

من جهته قال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في تصريحات صحفية، أنه يحذر جميع المواطنين من تخفيف الملابس في الفترة المقبلة حيث أن مصر تقدم على أسبوع من التقلبات الجوية الحادة.

وأصاف شاهين قائلا أنه قد تشهد الفترة المقبلة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد، مشيرا إلى أن هناك كتل هوائية قادمة ستؤثر على حالة الأجواء المصرية خلال الفترة الحالية.

وأوضح محمود شاهين أن درجات الحرارة سترتفع مع وجود شوائب عالقة خلال ساعات النهار كما سيكون هناك نشاط للرياح، بينما سيكون طقس اليوم مائل للحرارة بينما ستكون حالة الطقس ليلا شديدة البرودة.

وعن السواحل الشمالية الغربية قال شاهين أن درجات الحرارة ستكون دافئة نهارا وشديدة البرودة ليلا والشبورة صباحية، بينما الرياح نشطة، أما على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فسيكون الطقس مائل للدفء نهارا وشديد البرودة ليلا وشبورة صباحية والرياح ستكون معتدلة.

حالة الطقس اليوم

وفي جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارا مائلة للبرودة ليلا والرياح معتدلة، وفي شمال الصعيد تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارا شديدة البرودة ليلا والشبورة صباحية ورياح معتدلة، أما عن جنوب الصعيد فيكون الطقس حار نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وعن حالات البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فإن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الأمواج فيها من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح سطحية شمالية شرقية.

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيها متر ونصف إلى مترين والرياح ستكون سطحية شمالية غربية.

القاهرة العظمى 27 والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13، ومطروح العظمى 23 والصغرى 10، وسوهاج العظمى 29 والصغرى 11، وقنا العظمى 29 والصغرى 12، وأسوان العظمى 31 والصغرى 14.

موضوعات تهمك:

34 إصابة بفيروس كورونا في مصر

وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز يفتح الجحيم

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة