كتلة هوائية باردة في مصر.. حالة الطقس اليوم

2020-05-08T16:20:21+02:00
العرب
8 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2020 - 4:20 مساءً
كتلة هوائية باردة في مصر.. حالة الطقس اليوم

انقلبت حالة الطقس اليوم الجمعة رأسا على عقب بعدما كان أمس وأول أمس نذير بداية حقيقية للصيف من خلال الأجواء الدافئة، وذلك مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن كتلة هوائية باردة تضرب البلاد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من حالة الطقس اليوم الجمعة، وذلك بسبب كتلة هوائية باردة تضرب البلاد خلال اليومين المقبلين، وهي ما تنتهي يوم الأحد المقبل.

ووفقا لمدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية العامة الدكتور محمود شاهين فإن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية اليوم الجمعة، والتي تتراوح بين 34 إلى 35 درجة في العاصمة القاهرة وأجوارها، بالإضافة إلى وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري لكنها لن تكون مؤثرة.

وأضاف انه خلال الليل ستشهد البلاد نشاطا للرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نتيجة لتلك الكتلة ودخول هواء بارد قادم من منطقة غربي البحر المتوسط، محذرا في الوقت ذاته من اضطراب في الملاحة البحرية سواء على البحر المتوسط أو البحر الأحمر.

وأشار إلى أنه سيتكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة (48 ساعة)ـ مؤكدا أن الانخفاض سيكون بمقدار 5 إلى 6 درجات وذلك على القاهرة والوجه البحري مقارنة باليوم مع وجود شبورة في الطرق الزراعية.

أما عن درجات الحرارة قبل الكتلة الهوائية فهي: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجات، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجات، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجات، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجات، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجات، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة. ويمكنك التعرف على درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة من خلال إنقاص 5 درجات في العظمى و6 في الصغرى للتعرف على درجة الحرارة.

موضوعات تهمك:

إطلاق سراح صحفيين مصريين بعد عامين من الحبس الاحتياطي

مصر.. رفض دعوى قضائية لوقف برنامج رامز مجنون رسمي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة