حالة الطقس الأحد بالمدن المصرية والبحرين الابيض والاحمر وفلسطين

2019-04-01T16:21:39+02:00
العربتريند
31 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 4:21 مساءً
حالة الطقس الأحد بالمدن المصرية والبحرين الابيض والاحمر وفلسطين

حالة الطقس الأحد بالمدن المصرية والبحرين الابيض والاحمر وفلسطين

صرح الدكتور احمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية “للساعة 25” ان درجات الحرارة اليوم الاحد 31 مارس تشهد انخافضا ملحوظا عن المعدل الطبيعي خلال هذا الوقت من العام حيث تنخفض بمعدل 6 درجات وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد يصاحبها سقوط الامطار هناك.
وتكون الرياح نشطة علي معظم الانحاء مثيرة للرمال والاتربه علي شمال الصعيد وجنوب الصعيد وسيناء ومدن البحر الأحمر.
ويبقي التحذير من انخفاض الرؤية الافقيه علي الطرق التي تساقطت عليها الامطار لفترات طويلة بسبب ضباب الامطار.

كما يتوقع الخبراء أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد مع انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب وشرق البلاد، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر الابيض المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

اهم التوقعات عن حالة الجو بالبحر الابيض المتوسط
انفوجراف لحالة الطقس بالبحر المتوسط

حالة الطقس علي البحر الاحمر اليوم الاحد 31 مارس

وعن حالة الطقس علي البحر الأحمر اكد الدكتور احمد عبدالعال، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية.

اهم المتغيرات عن حالة الطقس بالبحر الاحمر
انفوجراف لحالة الطقس بالبحر الاحمر

حالة الطقس بخليج العقبة

وفي خليج العقبة، الرياح : جنوبية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج : خفيف ارتفاع الموج (10-15سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر : 22 درجة مئوية.

حالة الطقس في الاردن

وعن حالة الطقس فى الأردن، تشهد درجات الحرارة انخافضا كبيرا، وتكون اقل من معدلاتها العامة بـ 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً بوجه عام في عموم المناطق، ويتوقع هطول الامطار، في أجزاء مختلفة من المملكة مصحوبه بالرعد وتساقط الامطار والبرق.

حالة الطقس فى فلسطين

تشهد درجات الحرارة انخفاضا كبيرا، حيث تصبح أقل من معدلاتها  في مثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً بوجه عام، مع توقع لتساقط الأمطار التي تكون رعدية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد.

موضوعات تهمك:

فضيحة جديدة بين ولي العهد السعودي وفريق الاغتيالات

فضيحة قضية ذاكر نايك

النفوذ السياسي وقوة الدولار.. وضعف الاقتصاد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة