حاكم ولاية نيويورك يحذر من خطوة عمياء

غير مصنف
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 1:03 صباحًا
حاكم ولاية نيويورك يحذر من خطوة عمياء

حذر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو، في وقت متأخر مساء السبت، من اتخاذ خطوة عمياء فيما يتعلق بإعادة الحياة لطبيعتها في البلاد.

وقال حاكم ولاية نيويورك أنه يعارض بشدة المطالب السابقة لأوانها بإعادة فتح الولاية مجددا، وفقا لما نقلت وكالة رويترز للأنباء، مؤكدا أنه يعلم أن الناس يعانون في غياب الوظائف لكن هناك ضرورة لفهم أكبر لفيروس كورونا المستجد.

وحاليا يعمل حكام نصف ولايات أمريكا على إعادة فتح النشاط العام الاقتصادي في البلاد بشكل جزئي، بينما أكد كومو أن هناك حاجة لمعلومات أكثر بشأن تأثيرات الجائحة على نيويورك أشد الولايات الأمريكية تضررا جراء الوباء، قبل اتخاذ أي قرار بشأن تخفيف القيود.

وقال أنه عندما يكون لديهم موقف غير معتاد فإن هذا لا يعني أن يتم التقدم بشكل أعمى.

وتعمل ولايتا جورجيا وتكساس على إعادة فتح النشاط التجاري والاقتصادي المغلق جراء جائحة فيروس كورونا، وبدأت بالفعل إعادة الفتح الجزئي.

ووفقا لتقارير فإن جكام الولايات يتعرضون لضغوطات كبيرة من أجل السماح للناس بإعادة مزاولة أنشطة حياتهم الطبيعية، في الوقت الذي أظهرت بيانات حكومية أن 30 مليون أمريكي طلبوا إعانات بطالة منذ 21 مارس/ آذار الماضي، بسبب تأثيرات فيروس كورونا.

وأوضح كومو أن هناك 900 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تدخل المستشفيات في الولاية بشكل يومي، مضيفا أن المسؤولين لم يحددوا بعد من أين تأتي تلك الإصابات، وهو السبب الرئيسي لإبقاء حالة الإغلاق العام.

يذكر ان آخر إحصائية لمصابي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت إصابة 1.1 مليون شخص بالمرض المستجد، بينهم 65 ألف حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

يهود متشددون يحتشدون في نيويورك رغم الوباء

حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة