27 أبريل، 2017

جونسون: الحل العسكري مع كوريا الشمالية ليس خيارا جيدا

thumbs b c 06a97d5051c8d4e3a945108b399173de

thumbs b c 06a97d5051c8d4e3a945108b399173deقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن التدخل العسكري في كوريا الشمالية ” لن يكون خيارا جيدا”. جاء ذلك في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”،

 اليوم الخميس. ولفت جونسون إلى ازدياد التهديد الذي باتت تشكله كوريا الشمالية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف: “التهديد النووي لكوريا الشمالية باتت تزداد خطورته، لذا ينبغي علينا أن نهتم بهذه المسألة. وأمريكا محقة في رفع مستوى خطورتها، لأن جيرانهم الجنوبيين يشعرون بشكل قوي بهذا الخطر”.

وفي معرض تقييمه تصريحات الإدارة الأمريكية والتي قالت فيها “كل الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن كوريا الشمالية”، أضاف جونسون: ” أنا متشكك بشأن الخيارات العسكرية، وكل الخبراء الذين تحدثت معهم. أعتقد أن الخيارات العسكرية ليست جيدة”.

وأشار إلى إمكانية كون كوريا الجنوبية هدفا سهلا لهجمات انتقامية عقب التدخل العسكري في بيون يانغ.

وارتفعت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، عقب تنفيذ الأخيرة تجربة لصاروخ بالستي جديدة، سرعان ما فشلت، فيما أعلنت واشنطن مؤخراً عن توجيهها لحاملة الطائرات “يو إس إس كارل فينسون”، برفقة سفن حربية أخرى إلى شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة.

وتسعى واشنطن إلى تجريد بيونغ يانغ، من قدراتها النووية والبالستية، إلا أن الأخيرة تواصل تجاهلها، وتطور أسلحتها وترسانتها، في تحدٍ لقرارات مجلس الأمن والحصار الذي يفرضه المجتمع الدولي عليه.

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

إكتب تعليقك هنا