جهاز تعقيم جديد في العراق .. فيديو

2020-03-14T01:21:13+02:00
العربكورونا
4 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:21 صباحًا
جهاز تعقيم جديد في العراق .. فيديو

أعلنت تقارير صحفية، مساء اليوم الأربعاء، عن ابتكار جهاز تعقيم جديد في العراق وذلك للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا الجديد الذي انتشر مؤخرا في البلاد.

وقال تقرير لقناة روسيا اليوم ونقله موقع القناة، أنه تم رصد ابتكار جهاز تعقيم جديد في العراق وصفته بالفريد من نوعه من أجل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وأضاف التقرير الذي نشره موقع الفضائية الروسية، أنه تم ابتكار جهاز كجزء من حملة خاصة لحماية المتظاهرين الذين واصلوا الاحتجاج على الرغم من الحظر الحكومي المفروض على التجمعات العامة.

يذكر أن فيروس كورونا قد ظهر في العراق مؤخرا ودعت جهات عدة لوقف التظاهرات في البلاد من أجل مواجهة تفشي الفيروس المعدي خوفا من انتشاره بين المتظاهرين واستحالة إمكانية السيطرة عليه.

وكان عدد المصابين في العراق قد تزايد مع وجود وافدين أجانب إيرانيين مصابين بالفيروس، وأعلن عن إصابة أول عراقي في وقت سابق بالفيروس المنتشر في 68 دولة بالعالم.

وكان عدد مصابي الفيروس حول العالم قد ارتفع إلى 90 ألف إصابة بما فيها الصين، بينما ارتفع عدد الوفيات في الصين وحدها إلى 2981 مصاب.

وانتشر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط الصين في سوق لبيع الحيوانات البرية، وذلك قبل أن ينتشر الفيروس في مختلف الولايات الصينية قبل أن ينتقل لدول أخرى، في وقت لم يتم الإعلان عن الفيروس من قبل الصين سوى متأخرا بنهاية شهر ديسمبر وقد ظهر يوم 12 ديسمبر.

موضوعات تهمك:

جيمس بوند يتلقى تهديد من كورونا

حصيلة المصابينن بفيروس كورونا بالجزائر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة