جائزة الملك فيصل العالمية تعلن أسماء الفائزين من بينهم مصرى ومغربى

جائزة الملك فيصل العالمية تعلن أسماء القائزين من بينهم مصرى ومغربى

جائزة الملك  فيصل العالمية تعلن اسماء الفائزين بها وقد فاز الدكتور محمود فهمى حجازى من مصر وذلك لجهودة العلمية الحديثة ومساهماتة المتعددة فى اللغة العربية وآدابها واهتمامة الشديد بها .

اقرأ/ى أيضا / قتلى وجرحى بين قيادات الجيش اليمني

فيما منحت الجائزى للكاتب المغربى الاكاديمى . عبد العالي محمد ودغيري. وهو من اشد المتحمسين للغة والحفاظ علية والحرص على نشر اللغة فى كل ارجاء الوطن العربى والتصدى للعديد من الهجمات المتوالية عليها .

اقرأى/ أيضا:المحادثات الأمريكية الصينية تؤثر على أسعار النفط

وفازت جامعة افريقيا بالسودان بفرع الجائزة المخصص لخدمة الاسلام وذلك لجهودها ايضا فى نشر الوعى الدينى وتعاليمة السمحه

وتقاسما الامريكيان ” أولسن وبيورن ”  جائزة قسم ” الطب اما جائزة ” الكيمياء ”  فقد حصل عليها الامريكيان جوزيف بارد وجان فرشستمن المعروف ان جائزة الملك فيصل من اكبر الجوائز العربية فى القيمة المالية حيث يحصب كل قسم من اقسام الجائزة مايعادل 200 الف دولار امريكى فى اقسام الجائزة المخلفى وهى اللغة العربية والأدب) و(خدمة الإسلام) و(الدراسات الإسلامية) و(الطب) و(العلوم)

اقرأ/ى أيضا: استبعاد ” هارت كيفن ” من تقديم حفل الأوسكار بسبب المثلية

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل