توقيف 80 مهاجرا غير نظاميا قبالة ليبيا

توقيف 80 مهاجرا غير نظاميا قبالة ليبيا

أعلنت القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، باكر صباح اليوم الأربعاء، توقيف 80 مهاجرا غير نظاميا من بينهم نساء وأطفال.

وقال الناطق باسم القوات أيوب قاسم، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أن حرس السواحل تمكن من انقاذ مهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي متهالك قبالة سواحل البلاد.

وأضاف قاسم، أن المهاجرين تم إنقاذهم فجر أمس الثلاثاء، وكان من بينهم 3 أطفال و6 سيدات على متن قارب متهالك بدون محرك.

وأوضح المتحدث الليبي أن أغلب جنسيات المهاجرين من السودان بالإضافة إلى جنسيات إفريقية أخرى.

وأشار إلى أن عملية الانقاذ كانت بمسافة 64 ميلا شمالي الزاوية في عمق البحر، حيث تم إجلاء المهاجرين إلى نقطة مصفاة الزاوية.

ولفت إلى أن قوات السواحل الليبية قدمت للمهاجرين الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة قبل أن يتم تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة.

ويحاول مهاجرون أفارقة الخروج إلى أوروبا من بوابة ليبيا وبوابات دول شمال إفريقيا، إلا أن الموجة اليمينية في أوروبا قدمت دعما لتلك الدول لمنع وصول اللاجئين إلى شواطئها.

موضوعات تهمك:

إيطاليا تحكم إغلاق موانيها أمام المهاجرين

انقاذ مهاجرين فلسطينيين قبالة سواحل تركية

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل