توزيع اصابات فيروس كورونا في محافظات مصر

العرب
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 2:00 صباحًا
توزيع اصابات فيروس كورونا في محافظات مصر

كشفت وثيقة لمنظمة الصحة العالمية عن توزيع اصابات فيروس كورونا في محافظات مصر وذلك في وقت لم يكن هناك حديث حول الأمر منذ بداية الأزمة حتى إعلان تلك الوثيقة.

ووفقا للوثيقة التي نشرتها صحف ومواقع محلية، فإن منظمة الصحة العالمية أصدرت وثيقة تكشف فيها توزيع اصابات فيروس كورونا في محافظات مصر حيث بدت العاصمة المصرية القاهرة في الأكثر المحافظات تواجدا بها مصابين بفيروس كورونا تلتها محافظة الجيزة ثم محافظة الاسكندرية وتليها محافظة القليوبية في المركز الرابع ثم محافظة المنوفية ودمياط وفقا للوثيقة المنتشرة.

وفي ترتيب المحافظات المصرية العشرة الأولى الأكثر إصابة فيروس كورونا المستجد كما يلي:

“القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، المنوفية، دمياط، الأقصر، بني سويف، الغربية، أسوان.

ووفقا للبيانات فإن ترتيب المحافظات الباقية كانت كالتالي:

“الدقهلية، البحيرة، بورسعيد، الفيوم، البحر الأحمر، الشرقية، كفر الشيخ، أسيوط، المنيا، سوهاج، جنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد، الإسماعيلية، السويس”.

وأشارت الوثيقة إلى أن محافظة مرسى مطروح هي الأقل تسجيلا لحالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

ووفقا للوثيقة فإن منظمة الصحة العالمية، لم تكن اعتمدت بعد حالة الإصابة التي تم اكتشافها، في محافظة شمال سيناء المصرية يوم 30 إبريل/ نيسان، المنصرم، وهي المحافظة الأقل في عدد الإصابات فعليا في الوقت الحالي بهذا التحديث.

ووفقا للوثيقة فجميع المحافظات المصرية سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد، في وقت وصلت أعداد الإصابات في مصر إجمالا 6455، بينما بلغت أعداد الوفيات 429 حالة وتعافى 1562 شخصا.

موضوعات تهمك:

تسونامي في البحر المتوسط يؤثر على مصر؟

عدد اصابات فيروس كورونا مصر والعالم العربي والعالم

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة