‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

تعرف علي الفرق بين معالجات 64 بت و 32 بت

بالتأكيد انك سالت نفسك في يوم من الأيام الفرق بين معالجات 32 بت و 64 بت فالفرق قد يكون في جهازك ومن الفروق الواضحة هي السرعة ثم الأداء ثانيا .

وهناك شروط يجب توافرها قبل شراء كمبيوتر جديد, فتوجد بعض الملاحظات التي يجب ان تعلمها عند شرائك لجهاز كمبيوتر أهمها نوع المعالج وسنقوم بعرض كافة الملاحظات التي يجب ان تعرفها لتحصل علي كمبيوتر سرعته كبيرة وأدائه افضل.

ثاني الملاحظات هي حجم أو مساحة الذاكرة المعالج ومساحة القرص الصلب , وبالنسبة للمعالج يفضل أن يكون 64 بت فالكثير من الناس يحبون ان يحصلوا علي معالج 64 بت بدون ان يعلموا الفرق بينه وبين معالج 32 بت.

وفي هذه المقالة سنناقش اهم الفروقات والمعلومات الصحيحة التي يجب ان تعلمها وكيف تعرف ما نوع المعالج الخاص بجهازك .

ما هو الفرق بين معالجات 64 بت و 32 بت؟

عندما تقوم بشراء برنامج أو لعبة ,ستري مكتوب عليها تعمل مع معالج 32 بت او مع 64 بت ,فاذا كنت من مستخدمين ويندوز يجب عليك معرفة الفرق بين الاثنين فيوجد مجلدين من الملفات الخاصة بالبرنامج أحداهم ملفات البرنامج والمجلد الأخر يسمي x86  ويكون في هذا المجلد ملفات تشغيل البرنامج الهامة الملف الأول يعني أن المعالج الخاص بك هو من نوع 64 بت أما الثاني فيعني أن معالجك 32 بت هذا هو الفرق بكل بساطة.

تستطيع ان تثبت ويندوز من النوع 64بت اذا كان معالجك 64 بت أما اذا كنت تستخدم معالج 32 بت فعليك اختيار نسخة ويندوز من نوع 32 بت ومن الأمور الهامة التي يجب معرفتها ان نظام 64 بت يحتاج ألي ذاكرة عشوائية بحجم كبير مقارنة برامات نظام 32 بت والجدير بالذكر أن نظام 32 بت يمكن ان يعمل مع اي حجم من الرام حتي ولو كانت 1 جيجا ولكن نظام 64 اقل حجم للرام 3 جيجا .

نظام 64 بت يمكنه العمل مع رام بمساحات كبيرة ويمكن التبديل بين البرامج اذا كنت تعمل علي برامج كثيرة فتستطيع التنقل بسهولة وستجد أن الكمبيوتر يعمل باستجابة كاملة حتي اذا فتحت اكثر من برنامج في نفس الوقت.

والشيء الأهم اذا كان لديك معالج 64 بت وشغلت ويندوز 32 بت لن يعمل بكفاءته القصوى وببساطة لان نظم 64 بت يحتاج ألي ذاكرة عشوائية رام كبيرة الحجم حتي يعمل بك طاقته.

كيف يعمل نظام 64 بت وكيف يتعامل مع ذاكرة عشوائية اكبر:

الكمبيوتر معروف انه يعرف العد الثنائي الواحد أو الصفر وهي تعكس مدي استيعاب الرقاقة الإلكترونية . فجميع الأجهزة تعمل بنظام 64 بت أو 32 بت سواء كانت علي الجوال

معالجات 64 بت تستطيع العمل علي أحجام رام كبيرة وتدعم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي فيستخدم في الألعاب الكبيرة التي بها رسومات وجرافيك عالي وذلك يتوقف علي حجم كارت الشاشة في جهازك وثانيا المعالج نوع المعالج مهم جدا لذلك يجب عليك التركيز علي نوع المعالج والرام والقرص الصلب لأنها أشياء في غاية الأهمية.

فنوع المعالج سيفرق معك كثيرا اذا كنت مهتم بالألعاب او الفيديوهات العالية الوضوح وأيضا كارت الشاشة يجب أن تكون مساحته كبيرة حتي تستطيع الألعاب الجديدة بشكل سهل بدون يتوقف عن العمل.

فيعتبر معالج 64 بت الأفضل لك مع ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4 جيجا بايت اذا كنت تريد جهاز سريع ومواصفاته جيدة فيجب التركيز علي المعلومات والنصائح السابقة حتي يكون جهازك قادر علي تشغيل جميع الألعاب وملفات الفيديو عالية الوضوح

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إنشاء حساب انستا

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تشكل اهتمام ملايين الأشخاص بكل مكان في العالم من بين هذه الم…