12 أكتوبر، 2018

تعاون تركي سعودي للكشف عن مصير «خاشقجي»

قالت الرئاسة

قالت الرئاسة التركية، مساء الخميس، أن أنقرة والرياض قررتا تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير الصحفي السعودي المختفي في اسطنبول جمال خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي.

جاء ذلك، تطرق خلاله إلى قضية اختفاء خاشقجي منذ الثلاثاء قبل الماضي.

وقال إبراهيم قالن، متحدث الرئاسة التركية في تصريح لوكالة الأناضول الرسمية التركية، اليوم الخميس، إنه “تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي”.

واختفى الصحفي السعودي “خاشقجي” بتاريخ 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكانت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، قالت في تصريح سابق، إنها رافقته إلى مبنى القنصلية بإسطنبول، وأنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

وعلى الجانب الآخر، نفى مسؤولو القنصلية ما ادعت به خطيبة خاشقجي، وقالوا إنه غادر مبنى القنصلية بعد ذلك.

وكشفت مصادر أمنية تركية، أن 15 مواطنًا سعوديًا وصلوا مطار إسطنبول على متن طائرتين خاصتين، ثم توجهوا إلى قنصلية بلادهم أثناء تواجد خاشقجي فيها، قبل عودتهم إلى الدول التي جاؤوا منها، في غضون ساعات.

إقرأ أيضا: أنقرة: لن نلتزم الصمت في قضية اختفاء خاشقجي

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

أنقرة: رفض الرياض تسليم المتهمين بقتل خاشقجي يفتح باب الشك

أنقرة: رفض الرياض تسليم المتهمين بقتل خاشقجي يفتح باب الشك  أعربت الرئاسة التركية، عن خيبة…